القبض على شخصين بحوزتهما اسطوانة مشعة بدمنهور

2016-12-15 15:38:31

نجح ضباط الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بالبحيرة قبل قليل من ضبط اسطوانة مشعة قام تاجر إخواني وطالب ثانوي بإلقائها خلف مستشفى الفاروق بمدخل مجمع المواقف بدمنهور.

اشتبه الأهالي في المتهمين، وقاموا بملاحقتهما وتمكنوا من القبض على أحدهما، وقامت قوات الشرطة بملاحقة الأخر والقبض عليه وهو يستقل سيارته أثناء محاولته الهرب من مسرح الأحداث.

تمكن خبراء المفرقعات من السيطرة على الجسم المشع بواسطة جهاز بوتقة لاحتواء المواد المتفجرة الذي تم تزويد الإدارة به مؤخرا، وكان مدير أمن البحيرة اللواء علاء الدين شوقي قد تلقى بلاغا من الأهالي باشتباههم في شخصين يخفيان جسم يحتمل أن يكون قنبلة خلف مستشفى الفاروق بدمنهور، وانتقل على الفور ضباط الحماية المدنية وخبراء المفرقعات برئاسة العميد جمال ياسين، والعقيد ياسر سلام، والعميد حازم حسن رئيس المباحث الجنائية والعقيد محمد الديب مفتش المباحث وضباط مركز وقسم دمنهور.

تم عمل كردون أمنى حول الجسم، وبالفحص تبين وجود أسطوانة دائرية مدون عليها "زئبق أحمر" وكشفت تحريات المباحث قيام الأهالي بضبط محروس.أ. م مواليد 1961 ومقيم أرض نصرة دمنهور، كما تمكن ضباط المباحث من ضبط " بيشوي. م.ج، طالب ومقيم كفر الزيات غربية والسيارة قيادته رقم س ص د 3597 ، أمر اللواء محمد خريصة مدير المباحث بالتنسيق وضباط الأمن الوطني بفحص نشاط المتهمين، وجارى تحرير محضر بالواقعة وإحالته لنيابة مركز دمنهور .

 

224491