اخترنا لك
الأكثر قراءة
0 1 2 3
استطلاع الرأي
هل تؤيد محاكمة الإرهابيين أمام المحاكم العسكرية
Google+

مصر تستضيف الدورة السادسة لمؤتمر الأطراف الدولية لمكافحة الفساد لعام 2017

مصر تستضيف الدورة السادسة لمؤتمر الأطراف الدولية لمكافحة الفساد لعام 2017
2016-11-12 12:31:48

صرح اليوم السبت ، السفير عمر عامر، سفير جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة في فيينا، أن مصر تستضيف أعمال الدورة السادسة لمؤتمر الأطراف للأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد في شرم الشيخ العام المقبل 2017.
وأشار عامر إلى أن الدورة الخامسة لمؤتمر الأطراف قد وافقت أمس الجمعة بالإجماع على الطلب الذي تقدمت به مصر لاستضافة أعمال الدورة السادسة في شرم الشيخ العام المقبل، معربًا عن الشكر والتقدير لكافة الدول الأعضاء لما قدموه من دعم للطلب المصري.
وكان السفير عمر عامر قد ألقى كلمة في الجلسة الافتتاحية للدورة الخامسة للمؤتمر استعرض فيها الجهود المصرية في مجال مكافحة الفساد، والتي توجت بوضع الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، مؤكدًا على ترحيب مصر باستضافة الدورة السادسة للمؤتمر العام المقبل في شرم الشيخ في إطار الجهود المصرية الحثيثة لتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال.
يذكر أن مصر تعد أول دولة أفريقية تحصل على حق استضافة مؤتمر الأطراف للأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد، والتي تعد أكبر منظمة دولية متخصصة في مجال مكافحة الفساد، حيث تضم في عضويتها سبعين دولة، وتركز أنشطتها على تقديم برامج الماجستير والدورات التدريبية للدول الأعضاء حول أحدث أساليب مكافحة الفساد.
ويأتي التحرك المصري في إطار الجهود التي تبذلها مصر على المستوى الدولي في مجال مكافحة الفساد واسترداد الموجودات، حيث سبق أن حصلت على حق تنظيم الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف الخاص باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد المقررة عام 2021.

أُضيفت في: 12 نوفمبر (تشرين الثاني) 2016 الموافق 11 صفر 1438
منذ: 5 شهور, 11 أيام, 10 ساعات, 8 دقائق, 30 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية شرم الشيخ مصر الفساد
موضوعات متعلقة

التعليقات

218346
الأخبار