رئيس التحريرحسين شمردل
  • بنك مصر
  • بنك مصر

بالصور.. المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة يكرم الطلبة الخريجين والمتفوقين بجامعة الأزهر

بالصور.. المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة يكرم الطلبة الخريجين والمتفوقين بجامعة الأزهر
2016-11-22 22:18:04

أقام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة حفله السنوي لتكريم الطلبة الخريجين والمتفوقين الدارسين بجامعة الأزهر على منحة بيت الزكاة الكويتي تحت رعاية شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب وسفير دولة الكويت لدى مصر محمد صالح الذويخ.

و قال سفير دولة الكويت لدى مصر محمد صالح الذويخ في كلمة ألقاها نيابة عنه، المستشار بالسفارة عبدالعزيز البشر إن دولة الكويت حرصت بأن تكون رسالتها رسالة سلام ومحبة واخاء فآزرت أشقائها في جميع أنحاء العالم .

  وأضاف أنه تأكيدا على ذلك فقد حرص المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة على ارساء مشروع ( طالب العلم ) ايمانا منه بمسؤوليته الاجتماعية في تقديم الدعم المادي والمعنوي لطلبة العالم الاسلامي ممن يتلقون علومهم الشرعية من فيض الأزهر الشريف.

  ودعا السفير الذويخ الطلبة الخرجين والمتفوقين الى مواصلة البحث والتعلم وتطبيق ما تعلموه في الأزهر الشريف عمليا حتى يكونوا لبنة اضافية في صرح النهضة العلمية والتنموية في مجتمعهم ويحققون له الرفعة والتقدم في شتى مناحي الحياة.

وأعرب عن امله أن يواصل بيت الزكاة الكويتي مسيرته الخيرة من العطاء الدؤوب والعمل المثمر في كافة مجالات الخير والنماء ليمثل تجسيدا بارزا على دعم سبل التعاون وتعزيز أواصر الصداقة والمودة بين الشعبين الشقيقين في الكويت ومصر .

 وأشاد الذويخ بدور الأزهر الشريف في رعاية الفكر الوسطي للاسلام واحتضانه لأبناء المسلمين من كافة دول العالم للدراسة بمختلف كلياته ومعاهده ومواصلته في دعم وترسيخ قيم السلام والحوار والتسامح والتعايش المشترك بين مختلف الشعوب.

 وأكد أن الأزهر الشريف سيظل دائما موردا ثقافيا جامعا للعلوم والآداب المتنوعة في كافة المجالات والمعارف .

  وأضاف أن الأزهر الذي حمل عبء الحفاظ على نقاء الاسلام واعتداله ووسطيته عبر أكثر من عشرات القرون مازال يواصل تلك المسيرة لتوضيح صورة الاسلام وتوازنه وثبات خطواته وجلاء اسهاماته الخلاقة في كل ميادين العلوم .

  وشدد على الأزهر هو المرجعية الكبرى للمسلمين قديما وحديثا وهو المؤهل لحمل رسالته الجديدة في التقريب بين الحضارات ومد الجسور بين الانسان وأخيه الانسان أيا كان موقعه وكيفما كانت عقيدته ومذهبه.

   ومن جهته أكد نائب مدير عام بيت الزكاة الكويتى محمد فلاح العتيبى في كلمته ان هذا الاحتفال يأتي ترجمة لعمق الروابط التي تربط شعب الكويت بالشعوب الاسلامية كافة وبالشعب المصري الشقيق خاصة .

  وشدد العتيبي على متانة العلاقات المصرية- الكويتية على المستويين الشعبي والرسمي موضحا أن كلا البلدين يجمعهما الهدف الواحد والمصلحة المشتركة في شتى المجالات بفضل القيادة الحكيمة لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي .

 

وأشاد بالدور الحيوي الذي يقوم به المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة ممثلا لبيت الزكاة الكويتي في تنفيذ المشاريع الخيرية والانسانية من أجل تحقيق أهدافه السامية في دعم مجالات التنمية في مصر .

 

  وبدوره أكد مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة اسماعيل الكندري حرص المكتب على الاحتفاء بطلاب العلم الخريجين والمتفوقين كل عام والذين يكفلهم المكتب ضمن مشروع طالب العلم وذلك تقديرا لتفوقهم الدراسي والعلمي وتشجيعهم على مواصلة مســيرة النجاح لخدمة  أوطانهم.

 

  وأضاف أن المكتب كرم هذا العام عددا كبير من الطلاب والطالبات بمختلف كليات جامعة الأزهر وقدم للمكرمين أجهزة ( تابلت ) و مساهمة فى شراء تذاكر سفر ومكافآت مالية وشهادة تقدير

  شارك في الحفل كلا من وكيل الازهر الشريف الدكتور عباس شومان نائبا عن الأمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب ووزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ومستشار سفير دولة الكويت عبدالعزيز البشر نائبا عن سفير دولة الكويت لدى مصر محمد صالح الذويخ .

 

   وأشاد وكيل الازهر الشريف الاستاذ الدكتور عباس شومان في كلمته أمام الحفل بالأنشطة الخيرية التي تقيمها دولة الكويت من خلال المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة في مصر.

 

  وأعرب عن سعادته لرعاية طلاب جامعة الازهر من الطلبة الوافدين والمصريين والتي تعد خطوة هامة في طريق بناء الكوادر العلمية والتعليمية وتشجيعها لخدمة صالح الامة العربية والاسلامية .

 

  كما شارك بالحفل كلا من نائب مدير عام بيت الزكاة الكويتى محمد فلاح العتيبى ورئيس جامعة الازهر الدكتور ابراهيم صلاح الهدهد ومستشار شيخ الأزهر محمد عبدالسلام.

  جدير بالذكر بأن المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة يكفل حاليا ما يقرب من  1050 طالب من 35 جنسية في المراحل الدراسية المختلفة ويقدم لهم المنح المادية لمواصلة دراستهم بالأزهر الشريف . 

 

 

 

أُضيفت في: 22 نوفمبر (تشرين الثاني) 2016 الموافق 21 صفر 1438
منذ: 6 شهور, 6 أيام, 13 ساعات, 7 دقائق, 26 ثانية
unnamed (5).jpg unnamed (20).jpg unnamed (10).jpg unnamed (9).jpg unnamed (23).jpg unnamed (14).jpg unnamed (11).jpg unnamed (8).jpg unnamed (12).jpg unnamed (16).jpg unnamed (17).jpg unnamed (19).jpg unnamed (18).jpg unnamed (15).jpg unnamed (13).jpg unnamed (6).jpg unnamed (22).jpg unnamed (7).jpg unnamed (21).jpg
0
الرابط الدائم

التعليقات

220388

استطلاع الرأي

هل تؤيد محاكمة الإرهابيين أمام المحاكم العسكرية
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - الصباح العربي