رئيس التحريرحسين شمردل
  • بنك مصر
  • بنك مصر

انطلاق جلسة الحوار الشهري الأولى للشباب برعاية السيسي.. السبت المقبل

انطلاق جلسة الحوار الشهري الأولى للشباب برعاية السيسي.. السبت المقبل
2016-12-08 19:32:39

تعقد جلسة الحوار الشهري الأولى للشباب تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد غد السبت، وذلك على ضوء مقرارات المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ.

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية أنه من المنتظر أن يتم خلال هذه الجلسة متابعة تنفيذ التوصيات الصادرة في مختلف المجالات وفتح النقاش في عدد من الملفات المهمة مثل التعليم، والوضع الاقتصادي والمبادرات المطروحة، إضافة إلى الاستماع إلى مقترحات الشباب في عدد من القضايا.

وتم توجيه الدعوة لمجموعة من شباب الجامعات وشباب الأحزاب السياسية، على أن يكون 60% من الشباب المشاركين من الذين لم يسبق لهم حضور أية فعاليات مع الرئيس السيسي.

تجدر الإشارة إلى أن الجلسة الشهرية ستكون مدتها يومًا واحدًا على أن تكون الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها أكثر تركيزًا.

واستضاف مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة أمس الأربعاء مجموعة عمل من شباب الأحزاب يمثلون 26 حزبًا سياسيًا والمجموعة الوزارية المختصة، لمناقشة مبادرة العمل التطوعي لمحو الأمية.

وتتبنى رئاسة الجمهورية تنظيم مثل هذه اللقاءات بهدف عرض أفكار ورؤى الشباب، حول تنظيم وتفعيل آليات العمل التطوعي للقضاء على الأمية كأولى قضايا الاهتمام، تحت شعار "مصر بلا أمية".

وتتكون المجموعة الوزارية من وزراء "الشباب والرياضة، التنمية المحلية، التضامن الاجتماعي، التربية والتعليم"، بالإضافة إلى رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.

وكانت رئاسة الجمهورية، قد استضافت لقاءً موسعًا، لمجموعة من شباب وفتيات 26 حزبا سياسيا لمناقشة المحددات والأطر السياسية لركائز العمل التطوعي ودور الأحزاب والقوى السياسية في تعظيم دور المشاركة التفاعلية لتعزيز نشر مفاهيم ثقافة العمل التطوعي بين الأوساط الجماهيرية والشعبية.

  

أُضيفت في: 8 ديسمبر (كانون الأول) 2016 الموافق 8 ربيع أول 1438
منذ: 10 شهور, 11 أيام, 20 ساعات, 48 دقائق, 26 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

223426

استطلاع الرأي

هل تؤيد محاكمة الإرهابيين أمام المحاكم العسكرية
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - الصباح العربي