رئيس التحريرحسين شمردل
  • بنك مصر
  • بنك مصر

رياح شديدة تضرب الإسكندرية في آخر أيام نوة رأس السنة

رياح شديدة تضرب الإسكندرية في آخر أيام نوة رأس السنة
2017-01-08 02:00:19

ضربت محافظة الإسكندرية، رياح شديدة صاحبتها موجة من الطقس السيئ دون سقوط أمطار، في آخر أيام نوة رأس السنة التي استمرت لمدة أربعة أيام.
وتسبب سرعة الرياح وسوء الأحوال الجوية، في غلق بوغازي ميناء الإسكندرية والدخيلة، بعد قياس الرصدة الجومائية التي أكدت ارتفاع الموج وسرعة الرياح.
ومن جانبه، قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية: إن إدارة الحركة بميناء قررت غلق الميناء بسبب سرعة الرياح بما لا يسمح بحركة السفن واللنشات والقاطرات البحرية.
وأضاف المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، أن القرار غلق البوغاز جاء حفاظًا على سلامة الأرصفة والسفن والأرواح.
ومن ناحية أخرى قال اللواء بحري مدحت عطية، رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء: إن الميناء رفع درجة الاستعداد للتعامل مع التقلبات الجوية، ووحدات الإنقاذ ولنشات الإرشاد والقاطرات البحرية جاهزة على مدار الساعة لتلقي أي استغاثة، وتمت زيادة عدد النوبتجيات تحسبًا لأي ظروف هذا بالإضافة الي جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة الذي يعمل علي مدار الساعة لتلقي أي بلاغات. 
والجدير بالإشارة أن محافظة الإسكندرية تضربها نوة الفيضة الكبيرة يوم 12 يناير المقبل، وتستمر لمدة 6 أيام رياح جنوبية غربية وشديدة الأمطار. 

أُضيفت في: 8 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 9 ربيع آخر 1438
منذ: 7 شهور, 9 أيام, 15 ساعات, 19 دقائق, 38 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

228625

استطلاع الرأي

هل تؤيد محاكمة الإرهابيين أمام المحاكم العسكرية
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - الصباح العربي