http://www.sabaharabi.com/t~230897 http://www.sabaharabi.com/t~230260 http://www.sabaharabi.com/t~230724
اخترنا لك
http://www.sabaharabi.com/t~228344
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تتوقع حصول المنتخب المصري علي بطولة أمم أفريقيا بالجابون ؟
Google+

أطعمة تحارب الاكتئاب

أطعمة تحارب الاكتئاب
يناير82017ربيع آخر914386:15:13 صـ
منذ: 12 أيام, 12 ساعات, 51 دقائق, 33 ثانية

نعاني في بعض الأوقات من الضيق النفسي الذي يصل إلى مرحلة الاكتئاب أحيانًا يكون نتيجة بعض الضغوطات في المنزل والعمل وأحيانًا أخرى لا نجد السبب الذي يدفعنا للشعور بهذا الضيق، وخاصة فى فصل الشتاء، فالشتاء معروف بطول ليله وهدوءه، وأحيانًا أخرى يكون نتيجة عدم الالتزام بدورة نوم سليمة تحقق للجسم الراحة التي يحتاجها، وفي بعض الأوقات الأخرى نصاب بهذا الشعور نتيجة عدم التعرض للشمس لفترة طويلة.

وقد أثبتت الدراسات الطبية أن الشعور بالاكتئاب عادة ما يكون نتيجة فقدان الجسم لبعض العناصر والفيتامينات التي يحتاجها، لذلك تقدم مجلة حياتك بين يديك مجموعة من الأغذية التي تساعد على التخلص من الشعور بالضيق النفسي والاكتئاب والحصول على صحة نفسية تساعدكِ في القيام بمهمك على أكمل وجه.
الدجاج

من أهم الأغذية التي تساعد في الشعور بالسعادة وذلك نظرًا لاحتوائها على فيتامين B6، فهو فيتامين يعمل على التعزيز من إنتاج هرمون السيروتونين الذي يدفعكِ للشعور بالسعادة، لذلك احرصي على تناول الدجاج بشكل منتظم لمكافحة الاكتئاب والشعور بالسعادة.
الحبوب الكاملة

الشوفان والشعير من الحبوب التي تساعد في القضاء على الشعور بالضيق النفسي والتوتر وذلك لاحتوائها على عناصر وفيتامينات تعزز أيضًا من هرمون السيروتونين، ولهذا السبب حافظي على أن يدخل أحد الحبوب الكاملة في إحدى وجباتك لتشعري بالارتياح النفسي.
فيتامين D

التعرض للشمس لفترة كافية يوميًا يساعد في إمداد الجسم بما يفتقده من فيتامين D ، كما يعتبر التعرض للشمس أفضل بديل لهذا الفيتامين عن المكملات الغذائية التي تحتويه، ويساعد هذا الفيتامين على التعزيز من صحة القلب والقوة العضام والعضلات ويقوي من صحة المناعة، لذلك احرصى على التعرض لأشعة الشمس في الصباح الباكر أو وقت الغروب لكي تستفيدي من الأشعة المفيدة فقط ولا تتعرضي لأشعة وقت الظهر فهي تحتوي على الأشعة الفوق بنفسجية التي تضر بالجسم.
الأسماك

تعتبر الأسماك من أفضل المصادر التي تحتوي على فيتامين B12  والذي يعمل على التحكم في الأعراض المرتبطة بالاكتئاب الموسمي وقلة النشاط.
الفول السوداني

يعد تناول الفول السوداني سببًا لتحسين الدورة الدموية وعلاج حالات الاضطراب الموسمي وقلة النشاط والنوم لفترات طويلة فهو يحتوي على فيتامين B3 المتوفر في كبد البقر والسمك التونا الشمندر.
الشكولاته

من أشهر المأكولات التي تعمل على تحفيز هورمون السعادة في الجسم، احرصي على تناولها لتمكافحة حالات الضيق النفسي والاكتئاب.

أُضيفت في: 8 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 9 ربيع آخر 1438
منذ: 12 أيام, 12 ساعات, 51 دقائق, 33 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

228642