رئيس التحريرحسين شمردل
  • بنك مصر
  • بنك مصر

فتح باب التقديم لجائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية

فتح باب التقديم لجائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية
2017-01-09 11:03:11

كشفت جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية عن فتح باب الترشيح للدورة الثانية وذلك للفترة من 1 يناير 2017 وحتى 31 مارس 2017 وقيمة الجائزة 20 ألف دولار .

جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية هي جائزة سنوية تمنح لمجموعة قصصية واحدة منشورة ورقيًا باللغة العربية، وتُقبل الأعمال المرشَّحة للجائزة سنويًا ابتداء من 11 يناير، وحتى 31 مارس، وتُقبل الترشيحات للجائزة من المؤلف شخصيًا، أو من الناشر وبموافقة خطية من المؤلف.

ويمكن لكل ناشر المشاركة بمجموعتين قصصيتين لكاتبين مختلفين، وتُقبل المجاميع القصصية المنشورة في عام الإعلان عن فتح باب الترشح أو العام السابق له، ويُراعى في المجاميع القصصية المتقدمة للجائزة احترامها لمبادئ الملكية الفكرية وقوانين المطبوعات والنشر والمؤلف والناشر وحدهما يتحملان كامل المسؤولية حيال أي اختراق لتلك المبادئ والقوانين.

ويتطلب الترشح يجب وجود رقم معياري عالمي ISBN لكل مجموعة قصصية تتقدم للجائزة، ويُشترط مرور عامين على ممارسة الناشر لعمله، وأن يتقدم لهيئة الجائزة بقائمة منشوراته خلال السنتين الماضيتين، ويتوجب على المتقدم للجائزة، كاتبًا أو ناشرًا، ملء استمارة المشاركة لكل مجموعة قصصية على حدا.

كما يتم تحميل المجاميع القصصية المشاركة في المسابقة بنسخة (بي دي أف - PDF)، واستمارة الترشيح من موقع الجائزة، وتعتبر المجموعة مشاركة في الجائزة عند استلام الكاتب أو الناشر ردًا عن طريق البريد الإلكتروني من إدارة الجائزة يُفيد ويؤكد على استلام المجموعة القصصية المشاركة، و يجب أن يكون مؤلف المجموعة على قيد الحياة، ولا تُقبل أي مجموعة قصصية اشترك أكثر من شخص في تأليفها، و لا تقبل الأعمال والمجاميع القصصية الموجّهة للأطفال، ولا يحق للمجاميع القصصية التي سبق لها وفازت بجوائز محلية أو عربية أو عالمية الترشح للجائزة، وتحتفظ إدارة الجائزة بحق رفض أي مجموعة قصصية لا تتطابق مع الشروط المذكورة أعلاه.

ينال الكاتب الفائز بالجائزة مبلغًا ماليًا مقطوعًا مقداره (-/20,000 فقط عشرون ألف دولار أمريكي) ودرعًا وشهادة تقديرية، كما ترصد الجامعة الأمريكية في الكويت مبلغًا ماليًا لترجمة المجموعة القصصية الفائزة إلى اللغة الإنكليزية، على أن يتولى الكاتب الفائز أو الناشر، مهمة التواصل مع المترجم، والترتيب لعقد نشر المجموعة مع الناشر الأجنبي.

أُضيفت في: 9 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 10 ربيع آخر 1438
منذ: 7 شهور, 8 أيام, 6 ساعات, 30 دقائق, 33 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

228912

استطلاع الرأي

هل تؤيد محاكمة الإرهابيين أمام المحاكم العسكرية
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - الصباح العربي