رئيس التحريرحسين شمردل
  • بنك مصر
  • بنك مصر

فوائد تناول التمر على الريق

فوائد تناول التمر على الريق
2017-01-10 16:48:15

يتميز التمر بمذاقه اللذيذ والشهي، بجانب قيمته الغذائية العالية، كذلك له فوائد صحية متعددة، لغناه بالحديد والبوتاسيوم والبروتين والألياف، وأيضًا لاحتوائه على الكالسيوم والفيتامينات المتعددة،

ليس هذا فقط، بل يعمل على مقاومة الالتهابات والعدوى والنزيف، لذلك ننصح بتناوله يوميًا خاصة على الإفطار، كي تحصلي على فوائد مختلفة نسردها لكِ سيدتى في الفقرات التالية.

أهم فوائد التمر ما يلي:

1- مصدر طبيعي لاحتياجات جسمك من الفيتامينات

تناول التمر على الريق يمد جسمكِ بكل الفيتامينات والأملاح التي يحتويها، من حمض الفوليك والحديد والماغنسيوم والكالسيوم والفوسفور، وفيتامينات A، K، B.

2- يحفز نشاط المخ ويعزز التركيز

التمر مصدر غني بالسكريات الطبيعية البسيطة، التي تزود الجسم بالجلوكوز الذي يساعد على استقرار مستوى سكر الدم، ما يحسن من أداء المخ والتركيز.

3- التحكم فى الوزن

يعد التمر من الأطعمة القليلة التي تساعد على زيادة الوزن وفقدانه في نفس الوقت، بناء على نوعية الطعام الآخر الذي تتناولينه مع التمر، فهو غني بالألياف ويحتوي على دهون قليلة ما يعطي شعورًا بالشبع، فتناول التمر في الصباح مع كوب من الماء الدافئ يمدكِ بطاقة وشبع لمدة طويلة، ما يقلل من تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية.

وفي نفس الوقت يعمل على زيادة الوزن عندما يخلط مع أطعمة ذات سعرات حرارية عالية مثل اللبن؛ لأنه يحتوي على سكريات.

4- وقاية القلب

يقلل التمر من الكوليسترول الضار، ويقلل كذلك من مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية، لدوره في تنظيم الأوعية الدموية، بسبب احتوائه على البوتاسيوم والصوديوم.

5- حماية العظام

كذلك يساعد تناول التمر في الصباح على تقوية عظام الفك، ويعمل على بناء العظام وتقويمها لاحتوائه على الكالسيوم والماغنسيوم والفوسفور.

6- القضاء على الإمساك

إن كنتِ تعانين من الإمساك، عليكِ بتجربة تناول التمر في الصباح لغناه بالألياف، ما يساعد على حركة الأمعاء بطريقة صحية، ويمكنكِ نقع التمر في الماء من الليل إلى الصباح، وشرب تلك المياه على الريق صباحًا.

7- زيادة مستوى الطاقة

أخيرًا، تناول التمر في الصباح يزيد من معدل طاقة جسمكِ، عندما يمتص الجسم السكريات الموجودة في التمر ويحولها إلى جلوكوز.

أُضيفت في: 10 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 11 ربيع آخر 1438
منذ: 4 شهور, 12 أيام, 21 ساعات, 57 دقائق, 38 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

229207

استطلاع الرأي

هل تؤيد محاكمة الإرهابيين أمام المحاكم العسكرية
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - الصباح العربي