رئيس التحريرحسين شمردل
  • بنك مصر
  • بنك مصر

”كتاب مصر”: نحن جنود لخدمة الوطن ومواجهة فكر الإرهاب الظلامي

”كتاب مصر”: نحن جنود لخدمة الوطن ومواجهة فكر الإرهاب الظلامي
2017-01-10 18:04:49

أدان اتحاد كتاب مصر بشدة العمل الإرهابي الذي طال كمينا للشرطة في شمال سيناء، معتبرين أنفسهم جنودا في خدمة الوطن والدفاع عنه بما لديهم من أدوات تنوير، ومواجهة فكر الإرهاب الظلامي والمخابئ والجحور، صونًا للوطن العزيز وتدعيمًا لركائز نهضته.

جاء ذلك في بيان لاتحاد كتاب مصر، اليوم الثلاثاء، نعى فيه ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف كمين المطافي بحي المساعيد بالعريش، وأسفر عن مصرع وإصابة عدد من جنود الشرطة والمدنيين.

وقال البيان: "بمزيج من الغضب والألم، تابع أدباء وكتاب مصر أعضاء اتحاد الكتاب، الهجوم الإرهابي الذي استهدف كمين المطافي بسيناء، وذلك في سلسلة من الهجمات الإرهابية بهدف تقويض الاستقرار، واستنزاف الوطن، لمصالح جماعات ضالة، تسخِّر كل شيء من أجل أطماعها، ولا تؤرقها حياة الناس، ولا يقلقها منظر الدماء التي تسيل، ولا العائلات التي تفقد أبناءها".

وأضاف البيان أن "الأدباء والكتاب أعضاء الاتحاد يتابعون عن كثب تلك الجرائم المتتالية التي ترتكبها الجماعات الإرهابية المسلحة، بتمويل جهات وأجهزة لا تريد الخير للعالم".

وأعرب الكتاب عن بالغ غضبهم واستيائهم من قتل الأبرياء دون ذنب، وإلحاق الدمار بالمنشآت الوطنية والممتلكات العامة والخاصة، مشيرين إلى أن الإرهاب يهدد الوجود الإنساني ليس في مصر وحدها، ولكن في مناطق من العالم.

أُضيفت في: 10 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 11 ربيع آخر 1438
منذ: 5 شهور, 15 أيام, 13 ساعات, 20 دقائق, 1 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

229230

استطلاع الرأي

هل تؤيد محاكمة الإرهابيين أمام المحاكم العسكرية
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - الصباح العربي