اخترنا لك
الأكثر قراءة
0 1 2 3
استطلاع الرأي
هل تؤيد محاكمة الإرهابيين أمام المحاكم العسكرية
Google+

الطيران العراقي يقتل 41 إرهابيًا من عناصر داعش شرقي الموصل

الطيران العراقي يقتل 41 إرهابيًا من عناصر داعش شرقي الموصل
2017-01-10 18:40:44

سيطرت قوات "مكافحة الإرهاب" على مجمع دوائر اتصالات وبريد نينوى وبناية هيئة الاستثمار ومديرية كهرباء نينوى وبناية الأمن الداخلي في الجانب الأيسر شرقي مدينة الموصل وكبد تنظيم (داعش) الإرهابي خسائر بالأرواح والمعدات.

ونفذ طيران العراق والتحالف الدولي 49 طلعة جوية متنوعة استهدفت مواقع وآليات ومسلحي التنظيم في محاور العمليات ضد داعش في الموصل ومحيطها بمحافظة نينوي شمالي العراق، وأسفرت غارات الطيران العراقي عن مقتل 41 إرهابيًا.

وقال قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله - في تصريح صحفي اليوم/الثلاثاء/ - إن طيران التحالف الدولي نفذ ثماني طلعات قتالية أسفرت عن تدمير عدد من آليات الإرهابين وقتلت العديد منهم.. مشيرا إلى طائرات استطلاع مسيرة نفذت عشر طلعات قتالية ضد داعش.

وأضاف: أن طيران القوة الجوية العراقية نفذ ست طلعات تعبوية وغارتين، أسفرت عن قتل 25 إرهابيا وتدمير معدات وورشتين لتصنيع العبوات الناسفة وتفخيخ السيارات وثلاث مخازن للأسلحة ومركز اتصالات وسيارتين مفخختين في مناطق الساحل الأيمن غربي مدينة الموصل وتلعفر والحضر غربي نينوي شمالي العراق.

وأشار إلى أن طيران الجيش نفذ 15 طلعة تعبوية لاسناد القوات البرية بالساحل الأيسر بالموصل وقوات الحشد الشعبي بالمحور الغربي وتمكنت من قتل 16 إرهابي وتدمير مفرزتي "هاون" وتدمير مدفعين "اس بي جي 9"، إضافة إلى ثماني طلعات نقل.

 

أُضيفت في: 10 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 11 ربيع آخر 1438
منذ: 3 شهور, 13 أيام, 4 ساعات, 5 دقائق, 56 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

229240
أخبار عربية