رئيس التحريرحسين شمردل
  • بنك مصر
  • بنك مصر

مكتبة الأسكندرية تحتفي بـ ”فاتن حمامة“.. 19 يناير

مكتبة الأسكندرية تحتفي بـ ”فاتن حمامة“.. 19 يناير
2017-01-11 10:27:16

تقوم إدارة المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية بتنظيم معرض "فاتن حمامة سيدة الشاشة العربية"، الذي يوثق تاريخ الفنانة الراحلة ومسيرتها الفنية، بالتعاون مع أسرتها.

يستمر المعرض من 19 إلى 24 يناير الجاري، ويأتي في إطار مشروع توثيق تاريخ الفن المصري الذي تتبناه إدارة المشروعات الخاصة وبمناسبة الذكرى الثانية لرحيل فاتن حمامة.

يضم المعرض مجموعة كبيرة من الوثائق والصور الشخصية، ومجموعة من المقتنيات التي كانت تستخدمها في آخر أيامها ومنها نظاراتها وساعة اليد الخاصة بها وجواز السفر.

كما يضم المعرض البورتريه الشهير لفاتن حمامة الذي رسمه الفنان عز الدين حمودة عام 1958 وعددا من الفساتين والوشاح الذي ارتدته أثناء حصولها على الدكتوراة الفخرية من الجامعة الأمريكية والملف الصحفي الذي أعد عنها طوال مسيرتها الفنية وحتى الأخبار التي تناولت وفاتها وطابع البريد الذي صدر بعد الوفاة تكريما لها، ومجموعة من الصور العائلية مع أبنائها وزوجها الدكتور محمد عبد الوهاب في مناسبات خاصة بالإضافة، إلى شهادات التقدير والجوائز التي حصلت عليها من مختلف المهرجانات الفنية.

وعلى هامش الافتتاح، سيتم الاحتفاء بكتاب "فاتن حمامة" الذي أعدته الكاتبة الصحفية زينب عبدالرزاق، ويعد بمثابة سيرة ذاتية للفنانة الكبيرة، كما سردتها في عدد من المقابلات التي أوصت بنشر مضمونها بعد رحيلها؛ كما يتحدث زوجها الدكتور محمد عبدالوهاب عنها كإنسانة وزوجة وعن حياتهما معا التي امتدت لنحو 40 عاما.

أُضيفت في: 11 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 12 ربيع آخر 1438
منذ: 9 شهور, 7 أيام, 20 ساعات, 46 دقائق, 12 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

229301

استطلاع الرأي

هل تؤيد محاكمة الإرهابيين أمام المحاكم العسكرية
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - الصباح العربي