رئيس التحريرحسين شمردل
  • بنك مصر
  • بنك مصر

رئيس السكة الحديد: يفقد محطات أسوان والأقصر وقنا

رئيس السكة الحديد: يفقد محطات أسوان والأقصر وقنا
2017-01-11 15:30:44

قام المهندس مدحت شوشة رئيس هيئة السكة الحديد، بزيارة مفاجأة للمنطقة الجنوبية، تفقد فيها محطات أسوان والأقصر وقنا.

ورافق شوشة خلال الزيارة المهندس مجدي الصباغ نائب رئيس الهيئة لقطاع الخدمات المشتركة، وذلك لمتابعة مشروعات الهيئة بالمنطقة وأعمال الصيانة التي تتم بالمحطات والسكك والإشارات والتي تتضمن رفع كفاءتها ضمن خطط التطوير التي تقوم بها الهيئة.

يأتي ذلك ضمن الجولات التفقدية لمتابعة ما تم من إنجازات على أرض الواقع ضمن خطة تطوير مرفق السكك الحديدية في كافة المجالات والتي تتضمن تطوير البنية الأساسية من مزلقانات ومحطات وسكك ونظم إشارات وأسطول الوحدات المتحركة من عربات وجرارات، وذلك بهدف تحسين الخدمة المقدمة لجمهور المسافرين من الركاب.

وقال رئيس الهيئة إنه جارى تطوير 14 محطة بالمنطقة الجنوبية وتم نهو العمل بـ 6 محطات (قفط - ارمنت - السباعية - سلوا - كلابشة - الرغامية ) وسيتم الانتهاء من 8 محطات قبل نهاية مايو هذا العام.

وأضاف رئيس الهيئة أن خطة تطوير المحطات تشمل تحسين 85 محطة بتكلفة 471 مليون جنيه بالإضافة إلى تطوير شامل لـ 11 محطة بتكلفة 60 مليون جنيه وإنشاء محطة جديدة (محطة 23 يوليو) على خط شبين القناطر بتكلفة 12 مليون جنية (مرحلة ثالثة ) بالإضافة إلى إعمال تطوير 12 محطة بتكلفة إجمالية 234 مليون جنيه (مرحلة رابعة)، وذلك بهدف تقديم خدمات أفضل لجمهور المسافرين من الركاب.

وأثناء تفقده لمحطة أسوان، أشاد رئيس الهيئة بالدور الذي تقوم به الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في سرعة انجاز أعمال تطوير محطة أسوان وتقدم الأعمال بها للانتهاء من تطويرها طبقا للجدول الزمني المحدد لتكون نموذجا يحتذى به وبصورة مشرفة نظرا لكونها من المحطات الرئيسية التي تخدم عدد كبير من الركاب المصريين والأجانب.

رافق رئيس الهيئة خلال جولته بمحطة قنا اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا وتفقدا معا أعمال التطوير التي تتم بالمحطة وكذلك تفقدا موقع إنشاء كوبري سيارات قوص الجاري إنشاؤه حاليا ومعاينة موقع إنشاء المساكن البديلة لمساكن السكة الحديد المعارضة لمطلع الكوبري من الجهة الشرقية، بالتنسيق مع هيئة الطرق والكباري لسرعة استكمال أعمال إنشاء الكوبري.

وشدد رئيس الهيئة خلال الجولة على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من تطوير وتحسين المحطات والاهتمام بنظافة القطارات والمحطات بجانب تنفيذ أعمال الصيانة اللازمة للعربات والجرارات.

 

أُضيفت في: 11 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 12 ربيع آخر 1438
منذ: 5 شهور, 17 أيام, 14 ساعات, 12 دقائق, 31 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

229368

استطلاع الرأي

هل تؤيد محاكمة الإرهابيين أمام المحاكم العسكرية
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - الصباح العربي