http://www.sabaharabi.com/t~232565 http://www.sabaharabi.com/t~237819 http://www.sabaharabi.com/t~237059
اخترنا لك
http://www.sabaharabi.com/t~230260 http://www.sabaharabi.com/t~235561
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تتوقع انخفاض الأسعار مع اتراجع قيمة الدولار الفترة المقبلة
Google+

المشروبات المفضلة والمفيدة للمرأة الحامل وكذلك الممنوعة

المشروبات المفضلة والمفيدة للمرأة الحامل وكذلك الممنوعة
يناير112017ربيع آخر1214384:33:32 مـ
منذ: 1 شهر, 12 أيام, 9 ساعات, 46 دقائق, 10 ثانية

تتساءل كل حامل في حيرة عن أفضل المشروبات المناسبة لهن، وعن المشروبات الممنوعة، وعن المشروبات المفيدة خاصة لو كانت الحامل تختبر تجربة الحمل للمرة الأولى وخاصة في الأشهر الأولى.

ونقدم لك سيدتى أفضل المشروبات المهمة والمفيدة للحامل والمشروبات الممنوعة.

أفضل 5 مشروبات

1-   الماء

نعم الماء فالماء ثم الماء. لا يجب أن يقل معدل ما تتناولينه من الماء عن 6 أكواب يوميًا ويفضل لو كانت 8 قدر المستطاع. لا تتناولي الماء أثناء الطعام حتى لا يتسبب بعسر هضم أو يزيد من رغبتك في القيء خلال الأشهر الأولى. تناوليه قبل الطعام أو بعده بنصف ساعة على الأقل. يحتاج جسمك للكثير من السوائل من أجل الحفاظ على جسمك رطبًا، كما أنه من مكونات حليب الأم خلال الأشهر الأخيرة، وهو مهم حتى لصحة الجنين.

يمكنك تناول الماء المنكه، ويمكنك أيضًا إعداده في المنزل. قطعي بعض الفواكه وضعيها في لتر من الماء واتركيها في الثلاجة واشربيه. يمكنك وضع الفواكه في الفريزر ثم وضعها في الماء كما لو كانت قطعًا من الثلج الملون وبعد ذوبانها وتناول الماء يمكنك تناولها. ضعي ما تحبينه من فواكه برتقال أو كيوي أو يوسفي أو تفاح أو خوخ أو ما ترغبين به. يمكنك أيضًا وضع بعض الزبيب أو الفواكه المجففة إن رغبت.

2-   الألبان والمشروبات التي يستخدم فيها الحليب

من أهم المشروبات للحامل الحليب واللبن الرائب والزبادي، وأي مشروبات معتمدة على الحليب مثل الميلك شيك بالشوكولاتة أو بالفواكه، أو اللبن الرائب أو الزبادي بالفواكه، أو السموثي بشرط الحرص على ألا يكون كامل الدسم فقليل الدسم مناسب أو ربما الخالي من الدسم أيضًا. حاولي ألا تتناولي المشروبات عالية التحلية.

وهكذا يعد مثل تلك المشروبات وجبة غنية بالعناصر المفيدة بين الوجبات ومصدر مهم للكالسيوم والمعادن والفيتامينات.

3-   عصائر الفاكهة والخضراوات الطازجة

العصائر الطازجة من أفضل المشروبات أيضًا أيًا كانت الفاكهة المستخدمة، ويفضل إعدادها في المنزل للحفاظ على صحتك وعلى نظافة الفاكهة وعلى معدل السكر المناسب. إن كنت تحبين عصائر الخضراوات أيضًا فهذا شيء جيد. اصنعي عصائر مختلفة كل يوم من فواكه وخضراوات الموسم.

يمكنك أيضًا صنع كوكتيلات رائعة مثل الأناناس مع البرتقال، والتفاح مع الأناناس، والكيوي مع الليمون وغيرها.

4-   مشروبات التدفئة في الشتاء

من المشروبات المفيدة جدًا والباعثة على الدفء الزنجبيل بالحليب، والكاكاو بالحليب، والسحلب، والمشروبات العشبية مثل اليانسون والكراوية. ومن الأفضل تحليتها بالعسل دون السكر ودون أن تكون عالية التحلية.

5-   ماء الفواكه الطبيعي

من المشروبات المفيدة الماء الطبيعي المتدفق من داخل الفاكهة مثل الماء داخل الشمام والماء داخل القشطة والماء داخل جوز الهند. جميع تلك المشروبات ممتازة لأنها مليئة بالفيتامينات وهي خيار صحي ممتاز. ومثلها ماء الزبادي، لذلك لا ترمي الماء كما أرى كثيرًا يفعلون قبل تقطيع الفاكهة أو تناول الزبادي.

المشروبات الممنوعة

يمنع تناول المشروبات التي يدخل فيها التمر في الشهور الأولى مثل الميلك شيك بالتمر، ولا يجب أن تتناوله الحامل حتى منتصف حملها، كما يجب عليها الامتناع عن تناول القرفة سواء وحدها أو مضافًا إليها الحليب طوال الحمل ما عدا في نهاية الشهر الأخير لأن كلاهما يساعد على حركة الرحم وقد يسبب الإجهاض.

وهناك بالطبع ممنوعات أخرى معروفة مثل القهوة والشاي الثقيل والمشروبات الغازية خاصة السوداء البيبسي والكولا ويفضل جميعها والكحوليات، وكل ما يحتوي على مواد حافظة لذا لو كنت خارج المنزل فخيار العصير في أحد المقاهي أو محل العصير أفضل من العصائر المعلبة.

ويمنع كذلك أي مشروبات يدخل فيها البيض النيء خاصة لو كنت رياضية معتادة على شرب اللبن مع البيض المخفوق.

أُضيفت في: 11 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 12 ربيع آخر 1438
منذ: 1 شهر, 12 أيام, 9 ساعات, 46 دقائق, 10 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

229387