رئيس التحريرحسين شمردل
  • بنك مصر
  • بنك مصر

خبيرة التجميل سارة عثمان: بروفة ماكياج العروسة مهمة لتفادي مفاجآت يوم الزفاف

خبيرة التجميل سارة عثمان: بروفة ماكياج العروسة مهمة لتفادي مفاجآت يوم الزفاف
2017-04-17 11:09:27

صفاء عزب:

أصبح الليزر مؤخرا عنصرا مشتركا في مختلف الاستخدامات الطبية والتجميلية, ظهرت منه أنواع مختلفة, من بينها الليزر الكربوني الذي يعد أحدث صيحة في مجال الطب التجميلي تهم كل من يبحث عن الصحة والجمال.

حول هذا الأسلوب العلاجي الجديد, التقينا, خبيرة التجميل المصرية "سارة علي عثمان", في هذا الحوار.

ما الليزر الكربوني وهل يختلف عن الليزر التقليدي ؟

نوع من أنواع أشعة الليزر يعتمد على تقنيات جديدة  باستخدام جهاز خاص ينتج موجات مختلفة من تلك الأشعة, طويلة وقصيرة الطول الموجي.

ما أشهر استخداماته ؟

يستخدم في عملية التقشير, التخلص من الشوائب المسببة للندبات وعيوب البشرة, وهي عملية تستلزم عدة جلسات حيث يتم تمرير شعاع الليزر على  طبقة الجلد المراد تجميلها بعد رشها بذرات من الكربون. يتم تمرير نوعين من الليزر على مرحلتين, الأولى ليزر موجة طويلة لتسخين السطح ونشر الكربون على الجلد, الثاني موجة قصيرة لتخليص البشرة من الجزء المراد التخلص منه أو تجميله حيث يحفز بشرة الإنسان على إفراز الكولاجين الذي يجعل البشرة في حالة نضرة .

هل يمكن لجميع الأعمار استخدامه ؟

لأنه متعدد الاستخدامات فإنه يستخدم في إزالة عيوب البشرة وإعادة النضارة والشباب إليها, يزيل التجاعيد المبكرة غير العميقة, الوحمات, النمش, حب الشباب, كما يساعد في تفتيح البشرة واستعادة لونها الطبيعي, يبرز جمال المناطق المعيبة في الجسم بسبب تصبغها باللون الغامق خصوصا الكوع, الركب, المناطق الحساسة, كما يعالج المسامات الواسعة, والندبات العميقة, وجروح الوجه والجسم التي تسبب إزعاجا للمرأة. لذلك فهو أسلوب علاجي مفيد لمختلف الأعمار.

كم من الوقت يستغرق علاج عيوب البشرة بهذا الاسلوب ؟

تستخدم الفتاة أو السيدة بالمركز جهازا لضخ موجات الليزر على مراحل من خلال عدة جلسات متباعدة تمتد لأسابيع حسب نوع البشرة, من ثم  يتطلب الأمر فترة من الوقت تصل إلى عشرة أيام لتهدئة الجلد قبل العودة لاستخدام المكياج وكريمات التجميل .

هل هناك مضاعفات لهذا العلاج ؟

تمارس من تعالج به حياتها بشكل طبيعي , لكن يحظر عليها التعرض لمؤثرات ضارة كالحرارة الشديدة لأن البشرة تكون في حاجة للراحة, التوقف عن وضع الكريمات والمساحيق حتى لا تؤذي البشرة . استخدام مواد طبيعية لتنظيف البشرة  لمنع تأثير الكيماويات المهيجة للبشرة في مواد التجميل.

هل يمكن للعروس إجراء هذه العملية قبل الزفاف ؟

لا يجب علي العروس أن تقدم على أية تجربة علاجية أو تجميلية إلا قبل الفرح بوقت كاف كي لا تفاجأ بأمور ليست في الحسبان, وحتى يكون هناك وقت كاف لعلاج أي خطأ مفاجئ, لا قدر الله, لأن البشرة والوجه بشكل خاص من الأمور التي ستكون بارزة يوم الزفاف  وأي عيب فيها سيكون مزعجا جدا. عموما  يجب إجراء هذه العملية بواسطة مختصين موثوق فيهم واستشارة خبيرة التجميل التي ستجهزها لمعرفة التوقيت المناسب للعملية حتى لا تكون البشرة مرهقة عند وضع الماكياج وكريمات التجميل الكثيفة يوم الزفاف.

ما الذي يمكن فعله  مع  عروس غير جميلة ؟

مهما كان وجه العروس  غير جميل أو يعاني من المشاكل فلابد أن تبدو براقة وملكة يوم زفافها, هنا يبرز دور الماكياج ولمسات الماكييرة,  فقد لا يعلم الكثيرون أن هذه اللمسات لو تمت بشكل خاطئ مع عروس جميلة تؤدي إلى تقبيح جمال الوجه وإطفائه, لذا يجب مراعاة طبيعة وجه العروس أثناء عمل الماكياج, حبذا لو أجريت عدة بروفات لاختيار الاستايل المناسب لها الذي يبرز جمالها ويخفي مناطق العيوب في الوجه. بشكل عام انتهت فكرة ماكياج العروس الصارخ والمبالغ فيه, الموضة حاليا هي البساطة في الخطوط, الهدوء في الألوان, تحديدا في فصل الصيف حيث الحرارة والرطوبة العالية .

إلى أي مدى يلعب كريم الأساس والفاونديشن دوره في طلة العروس ؟

لابد من التمييز بين  أنواع البشرة, حسب درجات ألوانها من الغامق للفاتح, يعتبر اللون الاقرب للبرونزي مألوفا كثيرا هذا الصيف, كلما بدت العروس طبيعية كان أفضل, خصوصا لو كانت ترتدي فستانا مبهرجا بشكل ملفت . كما أن شكل الوجه مربعا, مستديرا, طويلا, يلعب دوره في اختيارات الماكيير, كذلك بعض عيوب الوجه كحجم الأنف مثلا أو العين حيث نلجأ لبعض الحيل لعلاجها باستخدام الكونتور , كما أن الأماكن التي نريد إبرازها نعطيها ألوانا فاتحة ، نضع البرايمر لإخفاء المسامات الواسعة, يفضل كريم الأساس بلون البشرة أو أغمق درجة حتى لا تبدو العروس غير طبيعية ، كما نستخدم اللوس باودر أولا ثم الكومباكت باودر لتثبيت الفاونديشن . من جانبي أجرب درجات الفاونديشن للوصول إلى النتيجة المرضية خلال بروفة الفرح .

ما الألوان الموضة هذا الصيف ؟

البينك والروزات لأحمر الخدود, أما درجات الفوشيا الصارخة فلم تعد موضة, يعتبر لون الكشمير للروج  المط الذى يغير لونه بعد قليل موضة العروس, كذلك ألوان الموفات الغامقة والألوان البرونزية تستخدم هذا الصيف.

ما نصائحك للعروس يوم زفافها ؟

لابد أن تستعد قبل الفرح بـ 3 شهور بعمل ماسكات, رعاية البشرة, شرب كميات كبيرة من الماء طوال الوقت, إزالة الماكياج قبل النوم حتى لا تظهر التجاعيد المبكرة .

ما نصيحتك لمن تستخدم الماكياج لأول مرة ؟

أصبحت الفتاة تستخدم الماكياج في سن صغيرة, لذا يجب مراعاة فترات اليوم, ففي الصباح لا ينبغي الافراط في استخدام الميك آب, رسم العين, الاكثار من الألوان, لأن هذا الماكياج سيكون منتقدا, غير مريح, حتى لو كان يبرز مناطق الجمال في الوجه  ، البساطة يجب أن تكون عنوان الوجه تحديدا في بداية اليوم . عادة أفضل طريقة make up no make up ,اى معنى استخدام ميك آب بدون أن يبدو أنه ماكياج . كما أنصح بعدم وضع ماسكات كثيرة متكررة باستمرار لأنها تزيد من المسامات المفتوحة التي تشوه الوجه, يكفي تنظيف البشرة مرتين في الشهر.

كيف تختار الفتاة علبة مكياجها ؟

تنجرف البنات الصغيرات وراء الإعلانات الخادعة ويقبلن على شراء المواد الرخيصة, تكون النتيجة تأثير ضار جدا على البشرة, لذا يجب على كل فتاة أن تختار مكياجها بعناية من ماركات آمنة, تستشير مختصا أو خبيرا في التجميل, لا تسمع لنصائح الباعة لأنهم يريدون البيع والتخلص من البضاعة, كما يجب أن يحرصن على معرفة تاريخ الصلاحية, لأنها قد تكون ماركة عالمية لكنها منتهية الصلاحية . كما يجب على الفتيات والنساء أن يتخلصن من أدوات التجميل التي مر عليها وقت طويل أو انتهت صلاحيتها لحماية البشرة, بل والجسم كله, من أية أضرار, لأنه في بعض الأحيان قد تتسبب أدوات التجميل الفاسدة في كوارث للعين, البشرة, الجسم عامة .

 

أُضيفت في: 17 أبريل (نيسان) 2017 الموافق 20 رجب 1438
منذ: 6 شهور, 6 أيام, 11 ساعات, 41 دقائق, 2 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

249301

استطلاع الرأي

هل تؤيد محاكمة الإرهابيين أمام المحاكم العسكرية
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - الصباح العربي