رئيس التحريرحسين شمردل
  • بنك مصر
  • بنك مصر

أطعمة مهمة في الشهر الثاني من الحمل

أطعمة مهمة في الشهر الثاني من الحمل
2017-04-20 19:25:25

الشهر الثاني من الحمل من ضمن الثلث الأول من الحمل، الذي يجب التركيز فيه على الأطعمة، التي تزيد من إمداد الجنين بالفيتامينات اللازمة لتقوية مناعته وتساعد على الحفاظ على صحتكِ، إذ يجب التركيز على الأطعمة الغنية بالعناصر التي تحتاجينها أنتِ وجنينكِ، فمن الضروري أن تحصل الحامل على 50% من النشويات و35% من الدهون و15% من البروتين، للحفاظ على صحتها وصحة جنينها.

نقدم لكِ  5 أطعمة مهمة يجب تناولها في الشهر الثاني من الحمل، لتساعد في تكوين جنينكِ بشكل طبيعي وصحي.

منتجات الحليب:

داومي على تناول منتجات الحليب قليلة الدسم يوميًا، واحرصي على شرب كوبين من الحليب ومشتقاته، مثل الجبن والزبادي في وجبتي الإفطار والعشاء لاحتوائهما على الكالسيوم، الذي يُعد من المعادن المهمة جدًا في هذه المرحلة لنمو عظام جنينكِ، وهو ما يفيد أيضًا عظامكِ وشعركِ وبشرتكِ خلال فترة الحمل.

الخضراوات:

الخضروات غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف، ومن أهم الخضروات التي ينبغي أن تتناوليها الجزر وورق العنب والسبانخ والبطاطا والبازلاء، ويمكنكِ تناول الخضروات نيئة أو تحضريها مثل الحساء، لكن احرصي على عدم غلي الخضار طويلًا، حتى لا يفقد أهم عناصره، ويمكن تناول هذه الخضروات أيضًا في السلطة.

الحبوب الكاملة:

احرصي على تناول الأطعمة، التي تحتوي على حمض الفوليك، وخصوصًا في الشهر الثاني من الحمل، وذلك لدوره الفعّال في نمو الطفل بشكل طبيعي، مثل الحبوب الكاملة والخضراوات، والبقوليات المغذية مثل العدس والفاصوليا، كما يمكن تناوله كمكمل غذائي بجانب هذه المأكولات.

الفواكة والحمضيات:

تعد الفواكه والحمضيات مهمة وضرورية، لاحتوائها على الحديد والفيتامينات المهمة لجسمكِ ومن أهمها فيتامين "ج"، الذي له أهمية كبرى في تغذية الخلايا البشرية وتعزيز جهاز المناعة، لذلك ينصح بتناول وجبة أو أكثر من الفواكه يوميًا.

النشويات

يجب أن تتناولي أطعمة سهلة الهضم، مثل النشويات في المكرونة والبطاطا وخبز التوست، لاحتوائها على فيتامين "ب"، الذي يحمي الغشاء الرقيق للأعصاب لدى الجنين، ما يساعد في تسريع تكوين النبضات العصبية.

أُضيفت في: 20 أبريل (نيسان) 2017 الموافق 23 رجب 1438
منذ: 6 شهور, 3 أيام, 3 ساعات, 27 دقائق, 14 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

250172

استطلاع الرأي

هل تؤيد محاكمة الإرهابيين أمام المحاكم العسكرية
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - الصباح العربي