رئيس التحريرحسين شمردل
  • بنك مصر
  • بنك مصر

”السياحة”: حل أزمة تكدس المعتمرين خلال ساعات

”السياحة”: حل أزمة تكدس المعتمرين خلال ساعات
يحيى راشد وزير السياحة
2017-04-20 22:35:29

أكد اللواء عادل لطفي مستشار وزير السياحة، رئيس لجنة الأزمات بالوزارة علي أن يحيى راشد وزير السياحة استقبل منذ قليل صالح الجاسر رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية السعودية وراشد العجمي مدير العمليات بالشركة لبحث حل أزمة المعتمرين التي نتجت عن تأخر عدد من رحلات الخطوط الجوية السعودية المتجهة إلى جدة والمدينة، وأدت إلى تكدس المعتمرين المسافرين من القاهرة.

وحضر مسئولو الشركة إلى القاهرة بناء على تكليفات سمو الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العليا للسياحة بالمملكة العربية السعودية، بعد المكالمة التليفونية التي أجراها الوزير مع الأمير اليوم، ونتج عن هذا الاجتماع الاتفاق على أولوية حل مشكلة تكدس المعتمرين بأسرع وقت، وتطرقت إيمان سامي رئيس لجنة السياحة الدينية في لجنة تسيير أعمال غرفة السياحة إلى إمكانية تعويض المعتمرين.

وأفاد صالح الجاسر أنه سيتم تعويض المسافرين طبقا للقوانين الدولية التي تكفل حقوق المسافر والتي حددتها المنظمة الدولية للطيران المدني الايكاو (ICAO) واتحاد شركات الطيران الدولية IATA، وقدم وزير السياحة الشكر لسمو الأمير سلطان بن سلمان على مجهوداته وتوجيهاته لسرعة حل الأزمة.

ومن ناحيته وعد رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية السعودية بانتهاء الأزمة خلال الساعات القادمة، وبدء إقلاع طائرات للخطوط الجوية السعودية لنقل المعتمرين.

من ناحيته قال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية السعودية أن هناك فرق عمل في كل من جدة والمدينة والقاهرة تعمل على حل أزمة المعتمرين المصريين، مؤكدا أن موسم العمرة بدأ هذا العام بداية قوية، مشيرا إلى أن الأزمة بدأت مع زيادة عدد الرحلات الإضافية للخطوط الجوية السعودية لنقل المعتمرين.

أُضيفت في: 20 أبريل (نيسان) 2017 الموافق 23 رجب 1438
منذ: 6 شهور, 2 أيام, 22 ساعات, 26 دقائق, 10 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

250207

استطلاع الرأي

هل تؤيد محاكمة الإرهابيين أمام المحاكم العسكرية
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - الصباح العربي