رئيس التحريرحسين شمردل
  • بنك مصر
  • بنك مصر

إيمان سلامة: ”مليش حظ ” في السينما

إيمان سلامة: ”مليش حظ ” في السينما
2017-05-14 18:48:45

محمد أبو العزم
استطاعت لفت الانتباه لها في العديد من الأدوار التي قدمتها وخصوصا شخصية " روز " في مسلسل " سلسال الدم " ، علاوة على ما حققته من شهرة من خلال تجربتها كموديل إعلانات ،  ورغم ذلك تؤكد بأنها لم تحقق واحد في المائة مما تريده في الوسط الفني.
عن أحلامها التي تسعى وراء تحقيقها ودورها الجديد حيث تشارك حاليا في مسلسل "الضاهر" أمام محمد فؤاد، وتجربتها في الإعلانات ، التقينا ،بالممثلة الشابة " إيمان سلامة", في هذا الحوار.


- من رشحك للمشاركة في مسلسل "الضاهر" ؟


* تعاقدت علي المسلسل منذ عامين ، لكن العمل به  توقف بسبب تغيير المخرج وعدد من المشاركين في العمل ، وعندما تولي المخرج ياسر زايد مهمة إخراج العمل ، التقيت به للحديث عن تفاصيل شخصية "رشا " التي  أجسدها .


- ما الذي دفعك للموافقة على هذه الشخصية ؟


* بمجرد علمي بتفاصيلها, وافقت علي الفور لأنها مختلفة عني تماما ، لم أقدمها من قبل علي الشاشة ، في نفس الوقت أراها  جديدة علي المشاهد في الدراما العربية حيث أجسد دور " رشا " الفتاة المسيحية التي تقع في حب شقيق محمد فؤاد في المسلسل الضابط إبراهيم جارها المسلم الذى تربت معه منذ الصغر, ويجسد شخصيته كريم الحسيني ، تخفي هذا الحب عن جيرانها وأسرتها, خصوصا أنها تشعر بالاضطهاد في مصر خلال فترة حكم الإخوان.


- هل تجمعك بمحمد فؤاد مشاهد ضمن الأحداث؟


* للأسف، لا يوجد سوى مشاهد قليلة لا تتجاوز أصابع اليد الواحدة، لأن أغلب مشاهدي مع شقيقة ، وأن كان يكفيني تواجدي في عمل من بطوله محمد فؤاد ،أتوقع أنني سأستفيد من جماهيرية فؤاد أو "فؤش" كما يناديه الكثيرون , والذي أحبه علي المستوي الشخصي, سأكسب جمهوره في "الضاهر".


- هل حزنت لعرض المسلسل خارج السباق الرمضاني ؟


* كنت أحزن اذا حدث هذا منذ سنوات ، الآن أرى أنه من الأفضل عرض المسلسل خارج شهر رمضان, بسبب الزحام الذى تشهده  الأعمال التي  تعرض خلاله ولا تدع  الفرصة للمشاهد لمتابعة كل الأعمال ،للأسف أعمال كثيرة تظلم وقت العرض في هذا الشهر رغم جودتها .


- ما أهمية  عرض الأعمال خارج الماراثون الرمضاني؟


* سيحقق لها النجاح المطلوب ، سيخلق مواسم درامية طوال السنة بإعمال جيدة يتابعها الجمهور بدلا من الاستعانة بأعمال درامية مدبلجة ,مصر بلد الصناعة ،أتمني عرض أعمال درامية جديدة طوال العام.


- كيف ترين تعاونك مع فريق العمل ؟


* سعيدة بتواجدي وسط هذا الفريق , يوجد أكثر من خط درامي للمسلسل , وبسبب ذلك لا يتقابل كل فريق العمل في أغلب المشاهد, لأن كل شخصية تختلف عن الأخرى ,ولكن العمل أراه فرصة كبيرة لإبراز موهبة الوجوه الجديدة التي تظهر من خلال "الفلاش باك", الخاصة بفترة تواجد اليهود في مصر.


- ما جديد شخصية" روز" في الجزء الرابع من مسلسل "سلسال الدم"؟


* لا أظهر في أحداث هذا الجزء سوى في الحلقات العشر الأخيرة من المسلسل ، التي فيها تلعب الصدفة دورا في عودتي لكريم كوجاك أو الصحفي أحمد, الذي انفصلت عنه في الجزء الثالث ، أقف إلى جانبه ,أساعده في تخطي المحن التي يواجهها ،ليكتشف أنني ما زالت أحبه .


- ماذا عن السينما ؟


* أتمني العمل في أفلامها  ، لما لها من  مذاق خاص عند الجمهور ,تترك بصمة كبيرة للممثل  ,أعمالها ترسخ في ذاكرة الجمهور , عكس الدراما التي بمرور الوقت ينساها المشاهد، ما زلت أنتظر الفرصة المناسبة ، وأن كنت أشعر أنني "مليش حظ في السينما".


- ما نوع الفرصة المناسبة التي تنتظريها ؟


* انتظر الشخصية التي تقدمني للجمهور بشكل مختلف ، كل ما يعرض علي أعمال هابطة لا تعجبني ,لن تضيف لرصيدي الفني ، لا أريد بدء عملي في السينما بهذا الشكل أو بدور أندم عليه بعد ذلك، مثلما أقرأ أغلب تصريحات الممثلات في الوقت الحالي.


- هل هناك خطوط حمراء  تضعينها لاختيار أدوارك السينمائية؟


* بالطبع ، أهمها أن لا أقدم دورا أندم عليه بعد ذلك، و أن لا يكون به مشاهد عري وغيرها من مشاهد الإسفاف ، لا أريد تقديم عمل أخجل منه, يقلل من احترام الجمهور وعائلتي لي.


- هل ستعودين للإعلانات مرة أخري؟


* لقد أحببت الإعلانات جدا ، الجمهور تعرف علي من خلالها بأغنية لسندريلا , لست مع تقديم الممثل للإعلانات طوال الوقت ، لا أراها مفيدة للممثل إلا إذا كان إعلانا مهما ، لا أحبذ تقديم أي إعلان حتي لا يقال إنني أبحث عن الأموال.


- ما سبب قلة أعمالك مقارنة بممثلات جيلك؟


* لأني أفضل  تقديم  أعمال قليلة إذا كانت الشخصيات مكررة ، ولذلك اعتذرت عن الكثير منها ، لست مع فكرة التواجد والسلام ،الأهم أن أقدم شخصية تعلق في أذهان الجمهور.


- ما العمل الذي تعتبرينه نقطة انطلاقتك فنيا ؟


* رغم تقديمي لعدة أعمال فنية, إلا أنني لم أقدم سوي واحد بالمائة في حياتي الفنية ،حتي الآن لم أقدم العمل الذي أقول عليه نقطة انطلاقتي في التمثيل ،كل الأعمال التي شاركت بها اعتبرها تجارب يعرفني من خلالها الجمهور ,اكتسب منها خبرات أمام الكاميرا، الخطوة المهمة في حياتي لم تأت بعد.

    
- ما الشخصية التي تحلمين بتقديمه ؟


* الممثل لابد أن يكون قادرا على تقديم كل الأدوار، أفضل تقديم الشخصيات التي لا تشبهني , و تحتاج إلى مجهود, خصوصا الشخصيات المركبة التي لها أبعاد نفسية.


- هل هناك ممثل معين تتمنين العمل معه ؟


*  هناك كثيرون أرغب في التعاون معهم, مثل, كريم عبد العزيز ,خالد النبوي ,عادل إمام ,احمد السقا ، أتمنى الوقوف أمام أي ممثل يقدم دورا جيدا.


- هل يمكنك تقديم دور غنائي استعراضي ؟


* أي ممثلة تتمني هذا الدور لكن لا توجد شركات تغامر بإنتاج أعمال استعراضية ,كالفوازير الأن, لأنها تحتاج إلى ميزانية ضخمة ومخرج واع ,تحتمل النجاح أو الفشل ,أنها مغامرة.


 

أُضيفت في: 14 مايو (أيار) 2017 الموافق 17 شعبان 1438
منذ: 2 شهور, 7 أيام, 5 ساعات, 51 دقائق, 45 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية إيمان سلامة مليش حظ السينما

التعليقات

254633

استطلاع الرأي

هل تؤيد محاكمة الإرهابيين أمام المحاكم العسكرية
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - الصباح العربي