رئيس التحريرحسين شمردل
  • بنك مصر
  • بنك مصر

«السيسي» يعلن الحرب على الفساد من قنا

«السيسي» يعلن الحرب على الفساد من قنا
الرئيس عبدالفتاح السيسي
2017-05-14 20:07:41

أبدت تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى، إقبالا كبيراً من الشارع المصري، والتي أعلن فيها غضبه من ظاهرة وضع اليد على الأراضى المستصلحة بكافة محافظات مصر خلال كلمته بافتتاح عدد من المشروعات بمحافظات الصعيد على هامش زيارته لمحافظة قنا، اليوم الأحد، وتكليفه للقوات المسلحة والشرطة بإنهاء هذه الظاهرة بحلول نهاية مايو الجارى ترحيب وتأييد كبير من أعضاء مجلس النواب، فوجه السيسي رسائل هامة تعبر عن إعلانه الحرب على الفساد وهي:

 

رسالة اللوم

أبدى الرئيس السيسي، غضبه الشديد من انتشار ظاهرة وضع اليد على الأراضى المستصلحة التابعة للحكومة، لائما على الحكومة ضياع فرص الاستثمار قائلا:"بنشجع الاستثمار ونسهل العمل لكل من يرغب في الاستثمار، وبنحاول ننظم العمل كدولة، ولكن وضع اليد على الأراضي غير مقبول ولن أقبله وهيتم محاسبة جميع المقصريين والمتسببين في فساد الأراضي".

 

رسالة الغضب

وغضب السيسي، من واضعى اليد على أراضي الدولة، محذرا:"أنا بصراحة زعلان قوى، إن حد ياخد أراضي مصر وناس مش لاقية تاكل، وناس تمد إيديها بـ10 آلاف فدان، و20 ألف فدان ياخدوهم ويقولوا دول بتوعى، والله العظيم ولا فدان واحد".

 

رسائل التكليفات

وكلف السيسي، القوات المسلحة ووزارة الداخلية، قائلًا:"أنا بكلفكم بصفتي رئيس جمهورية للقوات المسلحة ووزارة الداخلية إللي زارع أرضه يقنن وضعه ويدفع دلوقتى، واللي مش زارع، الأرض ترجع فورا، وتنضم لشركة الريف المصري لإعادة توزيعها على المواطنين".

 

وتابع السيسي:" أنا بطالب بإنهاء هذه الظاهرة بنهاية شهر مايو الجاري والوضع غير مقبول في مصر، ولا أحد يجرأ يمد إيده ويقول الأرض دى بتاعتى ودى بتاعة مصر، ومش من حقى أديها لك، والكلام ده غير مقبول في أي حتة في مصر، ومحدش ياخد حاجة مش بتاعته، هي مش طابونة اللي عايز حاجة ياخدها".

 

رسائل العمل

وطالب الرئيس، الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، بسرعة العمل لإنهاء 3 محاور يتم تنفيذها على النيل، لتسهيل حركة المواطنين، قائلًا: "كل لما تخلصوا بدري بتفيدوا الناس، وكل لما بخلص المحاور اللى زي كده برحم الناس".

 

رسائل  الطمأنة

وطمأن السيسي حول حقيقة الجدل المثار حول رفع سعر تذكرة السكك الحديدية قائلا :"المشكلة أن المسئول يتحدث دون أن يعلن الحاجة هتتكلف كام وهنجيب منين.. ونسيب الناس تتفرج علينا ولما نقول هنزود التذكرة جنيه يقولك أنا غلبان مش قادر، طيب أن كمان غلبان، عاوزين البلد تتصلح وتطلع وتبقى دولة والمواطنين يحسوا بتنمية حقيقة"، متابعًا".

 

وطالب "السيسي"، وزير النقل، الكشف عن الدخل السنوي للسكة الحديد، قائلاً:" دخل السكة الحديد كام يافندم في السنة؟، ليرد الوزير :"الفرق فظيع".. فالتشغيل يصل لـ 4 و5 مليار، بينما لا تتجاوز الإيرادات 2 مليار جنيه".

 

قال الدكتور شريف اللبان، الخبير الإعلامي والأستاذ بكلية الإعلام، إن الرسائل التي وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال تواجده بافتتاح عدد من المشروعات بالوجه القبلي، هي بمثابة إعلان الحرب على الفساد.

وأضاف اللبان، خلال تصريح خاص لـ"الصباح العربي"، أن تكليفات الرئيس السيسي، صارمة وواضحة ، مشيراً إلي أن القوات المسلحة والداخلية سيقوما بالعمل على الإصلاح .

وقال النائب خالد عبدالعزيز، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يضرب بيد من حديد على جميع الفاسدين .

وأوضح عبدالعزيز، خلال تصريح خاص لـ"الصباح العربي"، أن الحكومة خلال الفترة لابد من تكثيف عملها على الأراضي المستولي عليها، وإعادتها ثانية من أجل الاستفادة بها في الريف المصري كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي .

وأشار عبدالعزيز، إلي أن السيسي أراد وبقوة توجيه هذه الرسائل، ليؤكد على أن الدولة قادرة على استعادة حقوقها الميلوبة من قبل "الطامعين".

أكد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن تكليفات السيسي للجيش والداخلية دليل واضح على عودة الدولة بالقوة .

وأضاف فهمي، خلال تصريح خاص لـ"الصباح العربي"، أن وعد الرئيس السيسي، بعدم وجود تعديات على الأراضي الزراعية، من خلال إجراءات حاسمة، تحمل رسالة قوية لكل المعتدين التي سولت لهم أنفسهم بالتعدي على أملاك الدولة .  

أُضيفت في: 14 مايو (أيار) 2017 الموافق 17 شعبان 1438
منذ: 6 شهور, 7 أيام, 2 ساعات, 45 دقائق, 27 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

254645

استطلاع الرأي

هل تؤيد محاكمة الإرهابيين أمام المحاكم العسكرية
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - الصباح العربي