رئيس التحريرحسين شمردل
  • بنك مصر
  • بنك مصر

الرئيس الإسرائيلي: والدي ترجم القرآن و ”ألف ليلة وليلة” للعبرية

الرئيس الإسرائيلي: والدي ترجم القرآن و ”ألف ليلة وليلة” للعبرية
2017-05-18 01:02:17

استقبل الرئيس الإسرائيلى، رؤوفين ريفلين، بالقدس المحتلة، وفدًا من زعماء عشائر من مناطق متفرقة فى الأردن من مناطق إربد والزرقاء وعمان.
وذكرت وسائل إعلام إسرئايلية، أن زعماء العشائر جاءوا إلى إسرائيل بهدف إجراء جولة مدتها 5 أيام للتعرف على دولة الاحتلال والمجتمع الإسرائيلى عن قرب.
وتحدث الرئيس الإسرائيلى مع الوفد الأردنى عن طفولته فى القدس المحتلة، كاشفًا عن أعمال ترجمة قدمها والده للأدب العبرى، أبرزها ترجمة القرآن الكريم وقصة "ألف ليلة وليلة" للغة العبرية.
وحضر اللقاء بين الرئيس الإسرائيلى والشيوخ مندوبون من وزارة الخارجية الإسرائيلية والأردنية.
وأضاف ريفلين: "التعاون بين إسرائيل والمملكة الهاشمية ينبع من الفهم أن مصيرنا العيش سويا فى هذه البلاد, وأننا نؤمن بحق كل إنسان بعبادة الله وفق شريعته، حين تزورون القدس ستشاهدون كيف يحج المسلمون إلى المساجد، والمسيحيون إلى الكنائس، واليهود إلى المعابد، علينا التركيز على ما يجمعنا وليس ما يفرقنا"، على حد قوله.
فيما قال أحد زعماء العشائر الأردنية باسم الوفد للرئيس الإسرائيلى: "نحن نأتيك من بلاد بطل السلام، الملك الحسين، بلاد الصلح والتعاون والعطاء، بلاد السلام والتسامح، لقد جئنا إلى إسرائيل تطبيقا لعملية السلام ومن أجل القيادة الهاشمية فى بلادنا، إننا نؤمن أن السلام سيعم فى المنطقة وسنعيش جميعا بسلام ومحبة".

أُضيفت في: 18 مايو (أيار) 2017 الموافق 20 شعبان 1438
منذ: 2 شهور, 3 أيام, 23 ساعات, 40 دقائق, 9 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

255423

استطلاع الرأي

هل تؤيد محاكمة الإرهابيين أمام المحاكم العسكرية
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - الصباح العربي