رئيس التحريرحسين شمردل
  • بنك مصر
  • بنك مصر

”تنفيذي الفيوم”: الحي المتميز يقام على مساحة 180 فدانًا ويضم كافة الخدمات

”تنفيذي الفيوم”: الحي المتميز يقام على مساحة 180 فدانًا ويضم كافة الخدمات
جمال سامي محافظ الفيوم
2017-10-11 23:15:45

قرر المجلس التنفيذي لمحافظة الفيوم، في اجتماعه برئاسة المحافظ الدكتور جمال سامي، الأربعاء، إطلاق اسم «الحي المتميز» على الحي الجديد بمنطقة زهراء دمو، الذي يُقام على مساحة 180 فدانًا تشمل عمارات، ومجمعًا للبنوك، ومستشفى عام جديدًا، ومدارس، وجامعة خاصة، وقسم شرطة.

وذكر بيان صادر عن المحافظة أن المجلس وافق على إنشاء مدرسة للمتفوقين على مساحة 8 آلاف متر مربع داخل مدينة الفيوم، فضلا عن إنشاء وحدات محلية جديدة للتوسع في تقديم الخدمات للمواطنين، شريطة أن يتم عمل الدراسات اللازمة واستيفاء الشروط للعرض على وزارة التنمية المحلية.

واستعرض المجلس أعمال فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم التي تضمنت فتح 62 فصلا لمحو أمية الفتيات، واستخراج 34 ألفا و268 بطاقة رقم قومي للسيدات، والتنسيق مع وزارة الأوقاف للحصول على 4 آلاف استمارة استخراج بطاقة رقم قومي للفتيات دون 16 عاما للملتحقات بفصول محو الأمية، والتنسيق مع مسئولي التضامن الاجتماعي لتحديد المستحقات لسقف منازلهن غير المسقوفة وتجهيز الفتيات غير القادرات المقبلات على الزواج.

كما استعرض المجلس مشروعات فرع هيئة الأبنية التعليمية، حيث تم فتح ألفين و294 فصلا دراسيا جديدا، ويجرى العمل في إنشاء المدرسة اليابانية بسنورس، ومدرسة أخرى بالفيوم الجديدة، بجانب مدارس المتفوقين والنيل.

ووجه المحافظ رؤساء المجالس والمدن بجاهزية المعدات تحسبًا لأي أمطار شديدة بفصل الشتاء المقبل، مع توفير سيارات شفط المياه وتطهير مخرات السيول بمراكز المحافظة المختلفة وإعداد خطة طوارئ لمواجهة أي سيول قد تحدث.

وأكد محافظ الفيوم أنه يجرى الانتهاء من الدراسات اللازمة للبدء في تنفيذ 12 مشروعا استثماريا على أرض المحافظة بقطاعات السياحة والزراعة والإنتاج الحيواني، ما يوفر فرص عمل حقيقية للشباب.

أُضيفت في: 11 أكتوبر (تشرين الأول) 2017 الموافق 20 محرّم 1439
منذ: 2 شهور, 2 أيام, 3 ساعات, 17 دقائق, 6 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

284628

استطلاع الرأي

هل تؤيد محاكمة الإرهابيين أمام المحاكم العسكرية
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - الصباح العربي