رئيس التحريرحسين شمردل
  • بنك مصر
  • بنك مصر

الولايات المتحدة: ”واشنطن لن تخون إسرائيل ولن تدعها وحيدة 

الولايات المتحدة: ”واشنطن لن تخون إسرائيل ولن تدعها وحيدة 
2017-11-06 11:53:42

شاركت سفيرة أمريكا في الأمم المتحدة، نيكي هايلي، في مؤتمر اللوبي اليهودي الأمريكي (IAC) في واشنطن، وبعثت رسالة لتل ابيب جاء فيها أن "عهدًا جديدًا بدأ في الأمم التحدة، وأن أمريكا لن تخون إسرائيل ولن تدعها وحيدة".

وتعهدت هايلي بالعمل على عرقلة إصدار "اللائحة السوداء" للشركات العاملة في الأراضي المحتلة والتي تهدف لمقاطعة إسرائيل مؤكدة إنها ستستغل فترة إشغالها منصب سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة "للتوضيح للعالم أن إسرائيل ليست وحيدة".

وقالت هايلي إنه "ليس سرًا العداء الذي تكنه الأمم المتحدة لإسرائيل، وقبل أن أتولى المنصب كانت الولايات المتحدة جزءًا من هذا العداء، أنا اعتبر تلك الفترة مخجلة وعدم استعمال الفيتو هو فعل جبان ووصمة عار بالنسبة للولايات المتحدة، غدرنا بشريكتنا في المكان الذي يناصبها العداء".

وأشارت إلى أنه "طالما بقيت في هذا المنصب لن يتكرر ذلك، هذه الخيانة لن تحدث ثانية، ولت أيام وقوفنا متفرجين على الهجوم على إسرائيل إلى غير رجعة، لن نترك حليفتنا وقت الشدة".

وقالت إن "إيران تعلم جيدًا أنها لن تواجه عراقيل ولا صعوبات إذا ما نفذت الاتفاق النووي بحذافيره، لكنها مشغولة بخطوات تتعارض مع قرارات مجلس الأمن، نحن نناشد العالم مواجهة التهديد الذي يشكله النظام الإيراني بقوة، ليس فقط بالمجال النووي وتخصيب اليورانيوم، أنما أيضًا أعداد الإرهابيين الذين يمولهم وعدد التجارب الصاروخية التي يجريها".

أُضيفت في: 6 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017 الموافق 16 صفر 1439
منذ: 15 أيام, 22 ساعات, 52 دقائق, 4 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

288778

استطلاع الرأي

هل تؤيد محاكمة الإرهابيين أمام المحاكم العسكرية
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - الصباح العربي