رئيس التحريرحسين شمردل
  • بنك مصر
  • بنك مصر

فاطمة ناصر: لا أؤمن بالصداقة في الوسط الفني

فاطمة ناصر:  لا أؤمن بالصداقة في الوسط الفني
2017-11-13 17:08:03

محمد أبو العزم:

من عام لآخر تنافس ممثلات جيلها بأعمال تكتب شهادات جديدة في مشوارها الفني  سواء بمصر وخارجها .هذا العام حققت نجاحا مبهرا بعد الشخصية التي قدمتها في مسلسل " غرابيب سود", الذي حقق أعلى نسبة مشاهدة وقت عرضه في موسم شهر رمضان الماضي. هذه الأيام تصور مشاهدها في مسلسل "عائلة الحاج نعمان" .

عن كواليس أعمالها الفنية الجديدة ,حكايتها مع السينما , التقينا بالممثلة  فاطمة ناصر في هذا الحوار.

 

-  كيف انضممت لمسلسل "عائلة الحاج نعمان"؟

* رشحني القائمون علي المسلسل للمشاركة بالمسلسل, أعجبت جدا بالحبكة الدرامية التي كتبها المؤلف مجدي صابر ، تحمست لتقديم الشخصية لأنها مختلفة عن الشخصيات التي قدمتها من قبل في أعمالي السابقة، كما سعدت بالممثلين المشاركين في المسلسل, أحمد بدير ,هبة مجدي ,تيم حسن ,صلاح عبدالله, وغيرهم. 

 

- ما ملامح الشخصية التي تجسدينها ؟

* أجسد شخصية "نادية", فتاة تعيش في محافظة دمياط بالوجه البحري ، تتميز بأنها  طيبة , شريفة، تبيع البسبوسة حتى لا تقع في الحرام ،ورغم أنها تعيش وسط عائلة غير سوية ،إلا أنها تعتبر هي الضمير الحي في هذه العائلة , أعجبتني تفاصيل شخصيتها جداً.

 

- كيف كان تحضيرك للشخصية؟

* كنت متخوفة جدا من تقديم هذه الشخصية بسبب اللهجة ،لأني مهما حاولت إتقان اللهجة المصرية  فهناك طبقة معينة ستواجهني فيها صعوبات باعتباري تونسية, لكني وافقت على تجسديها كنوع من التحدي لنفسي .

 

- هل انتهيت من تصوير كافة مشاهدك ؟

* انتهيت من حاولي 50 بالمائة ,بعد عشرة أيام سأنتهي من تصوير 75 بالمائة من مشاهدي.

 

- من صاحب ظهورك بالحجاب وبدون ماكياج؟

* ليس حجابا بالمعني المعروف ، مجرد طرحة ارتديها أثناء تواجد أشخاص في المنزل ،أو أثناء الخروج لطبيعة الشخصية التي تنتمي إلى أسرة بسيطة ,كانت تحتاج إلى هذا اللوك، أما الماكياج فهذا أمر طبيعي ,الشخصية من أسرة فقيرة ,تعيش في مكان شعبي ,لا يمكن أن تضع مكياجا صارخا ، بطبعي أحبذ تقديم كاراكتر الشخصية كما هي حتى يصدقها الجمهور.

 

- ما تقييمك للتعاون مع تيم حسن وباقي فريق العمل ؟

* لا يجمعني به سوى مشاهدين أو ثلاثة ، أغلب مشاهدي مع أحمد بدير ,هبة مجدي ,إسلام نجيب ,مصطفي عبدالسلام، عدد من المشاهد مع صلاح عبد الله، سعدت جدا بالتعاون مع أحمد بدير الذي أتعلم منه أثناء التصوير، هبة مجدي ممثلة رائعة.

 

- لماذا اكتفيت في الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل "غرابيب سود" ؟

* كانت هناك ثلاثة أعمال درامية أخرى, تم استبعادي منها في اللحظات الأخيرة لأسباب لا أعلمها ،الحمد لله, لم أندم ،خاصة بعدما شاهدت ردود الأفعال ونسب المشاهدة عقب عرضها ، حمدت الله تعالى إنني لم أشارك بها.

 

- ما تقييمك للمسلسل ؟

* سعيدة بالنجاح الذي حققه وردود الأفعال علي الشخصية التي جسدتها, حققت لي انتشارا واسعا في الوطن العربي  ,تعاملت مع ممثلين من كافة أنحاء الوطن العربي ,تعلمت من ثقافاتهم المختلفة ،سعدت بالتعاون مع محمد الأحمد " زوجي في المسلسل".

 

- لماذا كان إصرارك علي تقديم الشخصية باللهجة التونسية رغم اعتراض شركة الإنتاج؟

* الشركة المنتجة لم تعترض علي اللهجة، خاصة إن الشخصية كانت تونسية، أثناء التصوير طلبت إدارة  mbc تبسيط اللهجة حتي يفهمها الجمهور ،الصعوبة كانت تكمن في المشاهد التي تجمعني بالسوري محمد الأحمد و تحتوي علي مشاعر وأحاسيس, كان يجب أن يشعر بالكلمات التي أقولها ويفهمها حتى تصل إلى المشاهد بصدق ,الحمد لله, فهم الجمهور كلامي ,تلقيت ردود أفعال مبهرة.

 

- هل ندمت علي عدم المشاركة في مسلسل "أوركيديا"؟

* نعم ،كان اعتذاري لظروف خاصة، كنت سأقدم شخصية الملكة سارة زوجة عابد فهد التي تعتبر دورا رئيسيا ،أيضا لأن الأعمال التاريخية ,الأزياء, ركوب الخيل ,الصحراء ,البراري تستهويني ، أحب تقديم هذه النوعية من الأعمال التي أصبحت نادرة في الوقت الراهن.

 

- لماذا كررت تجربة المسلسلات الطويلة ؟

* لا أحبذ تقديم الأعمال الأكثر من 30 حلقة ، لكن كل ما يعرض حاليا ينتمي إلى هذه النوعية من المسلسلات ، لذلك لا أوافق إلا على المسلسلات التي تعجبني ، حدوتة مسلسل "عائلة الحاج نعمان"  أعجبتني جدا ,لذلك وافقت علي تقديم 70 حلقة ، وقد سبق وقدمت مسلسلات 120 حلقة ,كانت ناجحة.

 

- كيف ترين الموسم الناجح دراميا؟

* أتمني أن تكون المسلسلات المصرية  مثلما يحدث في أمريكا, هناك أكثر من موسم درامي طوال العام ,حلقات المسلسل 10 أو 13 حلقة على الأكثر, لا مط , لا تطويل, أتمنى أن تعرض الحلقات بشكل أسبوعي ،تكون مدة كل حلقة ساعة ونصف الساعة بدلا من 30 دقيقة.

 

- ما رأيك في المسلسلات التركية؟

* بها تطويل وملل أكثر من الأعمال العربية.

 

- ألا يحزنك عرض المسلسل علي قناة مشفرة ؟

* من المتبع في الفترة الأخيرة أن أغلب المسلسلات ذات الستين حلقة وأكثر, تعرض حصريا مشفره، بعد ذلك تعرض علي قنوات عادية ،هذا أمر طبيعي لا يحزنني ،خاصة أن الانترنت جعل الجميع يشاهد المسلسلات التي يريدها.

 

- أين أنت من السينما المصرية؟

* بعد فيلم "روج" تلقيت سيناريوهات كثيرة ،كان من المفترض أن أكون ضمن فريق عمل فيلم "القرد بيتكلم ", لكنني انسحبت بعد تصوير عدد من مشاهد العمل لأنني اتفقت علي تفاصيل معينة في الشخصية وفوجئت أثناء التصوير بتفاصيل أخرى ,قررت الانسحاب، أيضا كان هناك فيلم رعب باسم "بيت ست", لم استطع تقديمه، تلقيت عروضا لأعمال ذات ميزانية محدودة واعتذرت عنها لأنها لم تنل إعجابي.

 

- هل تبحثين عن أدوار البطولة المطلقة في السينما المصرية ؟

* لا ،بل أبحث عن عمل جيد أظهر من خلاله للجمهور بشخصية مؤثرة في الأحداث ،هناك عمل سينمائي قريبا، لم أوقع عقده بعد.

 

- هل لك صداقات في الوسط الفني؟

* لا أومن بالصداقات في الوسط الفني ، لانشغال كل ممثل بارتباطاته الفنية ،لذلك علاقاتي الفنية قليلة جدا، نتقابل في الأعمال التي نقدمها ,بعد ذلك كل شخص ينشغل في حياته الخاصة ، عمرو محمود ياسين يعتبر من أهم أصدقائي في الوسط الفني.

 

- ما جديدك خلال الفترة القادمة ؟

* أجهز للجزء الثاني من مسلسل "نصيبي وقسمتك" , ستكون البطولة نسائية ،سيتم تقسيم كل قصة إلى خمس حلقات ، أعتبره من الأعمال القريبة جدا إلى قلبي عندما شاركت في إحدى القصص الخاصة به في الجزء الأول أمام هاني سلامة.

أُضيفت في: 13 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017 الموافق 23 صفر 1439
منذ: 5 أيام, 17 ساعات, 9 دقائق, 15 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

289982

استطلاع الرأي

هل تؤيد محاكمة الإرهابيين أمام المحاكم العسكرية
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - الصباح العربي