رئيس التحريرحسين شمردل
  • بنك مصر
  • بنك مصر

جون كاسن: بريطانيا تعد أكبر شريك اقتصادي لمصر باستثمارات تصل إلى 43 مليار دولار”

جون كاسن: بريطانيا تعد أكبر شريك اقتصادي لمصر باستثمارات تصل إلى 43 مليار دولار”
جون كاسن
2017-11-14 18:58:24

أكد جون كاسن سفير بريطانيا في مصر  على التناسق بين نقاط القوة في الاقتصاد البريطاني ودعم الحاجات الإستراتيجية لمصر، مشيرا إلى التقدم في مجال تكنولوجيا الطاقة والاستعداد للمساهمة في تطوير القدرات المصرية في قطاع استراتيجي كالطاقة.
جاء ذلك علي هامش الندوة التي عقدت صباح الثلاثاء 14 نوفمبر، والتي نظمتها شركه "أجريكو" البريطانية حول التعاون مع مصر في مجال الطاقة، بحضور السفير البريطاني  ورئيس الهيئة العامة للبترول المهندس عابد عز الرجال وعدد من ممثلي شركات البترول المصرية ووزارة البترول.
وقال جون كاسن: "هذه الشركة تعمل علي توليد الطاقة باستغلال ما يعرف بغاز الشعلة، ومن خلال هذه التقنية يتم تقليل الاعتماد على استخدام السولار في الاقتصاد المصري وهذا شيء مهم في قطاع النفط والحفاظ على البيئة". 
وتابع كاسن قائلا: بريطانيا تعد أكبر شريك اقتصادي لمصر وكذلك  أكبر مستثمر بحجم يصل إلى 43 مليار دولار"، مشيرًا إلى أن هذه الاستثمارات تخلق الآلاف من فرص العمل للشباب المصري  وتساهم في زيادة حجم الصادرات ،وضخ  الملايين من الدولارات في الميزانية المصرية. 
ونوه كاسن إلى تواصل الزيارات بين ممثلي الشركات وكبار المعنيين بالقطاع الاقتصادي بين البلدين مؤكدا علي اهتمام القطاع الخاص البريطاني بمصر، مشيرًا  إلى زيارة الوفد التجاري الكبير برئاسة المبعوث التجاري جيفري دونالدسون، والتي ركزت علي التعاون في قطاعات البنية التحتية والخدمات المالية والنقل.
 ونوه كاسن إلى أن الأسابيع القادمة ستشهد الإعلان عن حدث كبير للتعاون المشترك في مجال تطوير تكنولوجيا  التعليم، مشيدًا بالخطوات التي تقوم بها الحكومة المصرية في اتجاه الإصلاح الاقتصادي، وتحسين مناخ الاستثمار والتراخيص الصناعية، قائلا: «آن الأوان لأن تنطلق عجلة القطاع الخاص لخلق فرص عمل، والاتجاه الحالي جيد وإيجابي». 

أُضيفت في: 14 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017 الموافق 24 صفر 1439
منذ: 4 أيام, 15 ساعات, 20 دقائق, 49 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

290155

استطلاع الرأي

هل تؤيد محاكمة الإرهابيين أمام المحاكم العسكرية
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - الصباح العربي