رئيس التحريرحسين شمردل
  • بنك مصر
  • بنك مصر

يسرا المسعودي: أنا ” جاسوسة ” غادة عبد الرازق

يسرا المسعودي: أنا ” جاسوسة ” غادة عبد الرازق
2018-01-24 15:33:45

محمد أبو العزم:

تعشق الفن منذ الصغر , كانت تحلم بالمشاركة في أعمال فنية بمصر، شهد هذا العام تحقيق هذا الحلم بعدما شاركت في فيلم "كارما", مع المخرج خالد يوسف, الذي رشحها للمشاركة في الفيلم , فحققت حلمها الثاني بالتعاون معه .

عن كواليس مشاركتها في عدة أعمال فنية بمصر, التقينا, بالممثلة التونسية "يسرا المسعودي", في هذا الحوار.

 

- كيف انضممت لفريق عمل فيلم "كارما"؟

* المخرج خالد يوسف منحني الفرصة للمشاركة في الفيلم ، بعدما شاهد عددا من أعمالي السابقة، بصراحة فخورة باختياره لي ,وأن تكون أولي تجاربي في السينما المصرية من خلاله.

 

- ما شعورك عندما اختارك ؟

* منذ بداية دخولي الوسط الفني خارج مصر ,كنت اتمني الوقوف امام كاميرا خالد يوسف , كنت متابعة جيدة لأعماله الفنية هو والمخرج يوسف شاهين ،عندما جاءت الفرصة أن أشارك معه في فيلم "كارما" الذي يعود به إلي السينما بعد غياب، شعرت بالفرحة ,فخورة أنني أتعاون معه ،انه  من عمالقة الإخراج في مصر والوطن العربي.

 

- ما تفاصيل شخصيتك ؟

* أجسد شخصية "ضحي", التي تعمل في شركة "أدهم", الذي يجسد شخصيته عمرو سعد ،تجمعني علاقة صداقة قوية بـ "غادة عبد الرازق", التي تجسد شخصية "نهلة" , حيث أتجسس لها عما يدور في الشركة وأنقل إليها بشكل مستمر أخبارها وأخبار أدهم.

 

- ما تقييمك لتعاونك الأول مع غادة عبد الرازق؟

* بدأت تصوير أولي مشاهدي معها في الفيلم ،إنها شخصية رائعة ،أحب أعمالها جداً، التعامل معها داخل اللوكيشن مريح جداً ،خاصة أنها ممثلة تتميز بالطيبة والتواضع، لم تشعرني أنها "ممثلة كبيرة", بل تتعامل علي طبيعتها ، لديها كاريزما تميزها عن غيرها من الممثلات.

 

- هل كنت تخططين للسفر إلي مصر قبل اختيارك للمشاركة في الفيلم ؟

* بالطبع، مصر هي هوليوود الشرق ،تمنيت منذ طفولتي التواجد بها وبدء حياتي الفنية من خلالها ،بدأ هذا الحلم يراودني منذ كان عمري 16 سنة ،تحقق الحمد لله بمشاركتي في الفيلم.

 

- هل شعرت بالقلق من خوض التمثيل في مصر ؟

* رغم حالة الفرح والسعادة التي غمرتني باختيار خالد يوسف لأشارك في الفيلم ،إلا أنني كنت مرعوبة من خوض التجربة، لذلك أعمل علي إخراج أفضل ما لدي من أداء أثناء تصوير المشاهد لتخرج بشكل جيد ، واثقة من الشعب المصري المضياف الذى يستقبل الممثلين العرب بصدر رحب ,يمنحهم النجومية إذا أعجب بأعمالهم.

 

- تخوضين تجربة أخرى من خلال فيلم  "أهل الكهف" فماذا عنه؟

* منذ عشقت التمثيل ، تمنيت تقديم شخصية الفتاة الشعبية " بنت البلد الجدعة" ، تحقق هذا الحلم  في فيلم "أهل الكهف", حيث أجسد شخصية فتاة شعبية تدعي "زينب", تجبرها الظروف على ارتكاب أفعال خادشة للحياة, بعد انحرافها عن الطريق السليم.

 

- ما تقييمك لتلك الشخصية؟

* أراهن عليها ، حالة الصداقة وعلاقة الأصدقاء ببعضهم البعض في الفيلم، كانت السبب الرئيسي لموافقتي علي المشاركة ،نادراً ما نجد عملا يتحدث عن مفهوم الصداقة وعلاقة الأصدقاء ببعضهم.

 

- كيف تدربت علي أداء الشخصية ؟

* اعتمدت علي السيناريو بشكل كبير ، كما شاهدت الأفلام القديمة التي قدمت فيها مثل هذه الشخصية, منها أعمال نبيلة عبيد, التي جسدت شخصية الفتاة الشعبية، في النهاية سأقدم الشخصية بأسلوبي.

 

- ماذا عن باقي الممثلات المشاركات في الفيلم؟

* سعيدة جدا بمشاركتي لـ "مي سليم" و"عايدة رياض", باقي الممثلات, علي المستوي الشخصي أحبهم كثيرا ومعجبه بأعمالهن كثيرا.

 

- هل تختلف شخصيتك التي تقدمينها في فيلم " الفيلم " عن التجربتين السابقتين ؟

* شخصية مختلفة عن الشخصيتين اللتين أقدمها في فيلمي "كارما" و"أهل الكهف"، سأظهر بشخصية زعيمة عصابة، تعتبر تحديا بالنسبة لي،

 

- من اختارك للمشاركة؟

* رشحني المخرج أحمد أسامة.

 

- ما نوعية الأدوار التي تتمنين تجسيدها ؟

* مازالت في بداية مشواري بمصر ,أتمني تجسيد كافة الأدوار ,خاصة شخصية الفلاحة والصعيدية، غيرها من الأدوار المركبة.

 

- ما طموحاتك الفنية ؟

* أتمني تحقيق الانتشار ، يعرفني الجمهور المصري بشكل كبير ، أن تكون لي أعمالا جيدة بمصر, أفتخر بها في رصيدي الفني.

 

- من من الممثلين ترغبين في الوقوف أمامهم؟

* كثيرون, أود العمل مع خالد الصاوي ,حسن حسني ,نيللي كريم, التي أحب أعمالها الفنية جدا ,أتابعها باستمرار، وآخرين.

 

- ماذا عن مشروعك للأطفال ؟

* مشروع الارتجال المسرحي والسينمائي الخاص بالأطفال, يقدم لأول مرة بمصر ، سعيدة بقيامي بهذا المشروع ودعم المخرج أمير شوقي لي في تقديمه، منحني فرصة تدريب الأطفال علي التمثيل المسرحي ،إن شاء الله نقدم مسرحيات أبطالها أطفال، أيضا سيكون هناك أفلام كرتونية قصيرة تخصهم .

 

- ما سبب هذه الفكرة ؟

* أغلب البرامج الآن تهتم بالغناء، فكرت في تقديم شيء يخص الأطفال ،بسبب الإهمال الذي يعانى منه الطفل في العالم العربي ،طلبت من المخرج أمير شوقي, أثناء تصوير مشاهدي معه في فيلم "أهل الكهف", تنظيم ورشة تدريب خاصة بالأطفال ,رحب بالفكرة جدا ,بدأنا في تنفيذها مع إحدى الشركات, التي دعمتنا ، لتأهيل هؤلاء الأطفال للمشاركة في أعمال فينة علي الصعيد الدرامي والسينمائي.

 

- ألا تعتبرين ذلك مغامرة؟

* بالطبع, اعتبره مغامرة كبيرة ، تحديا كبيرا بالنسبة لي ولفريق العمل المشارك بها ،أتمني أن ينجح وتصبح أكاديمية خاصة بالأطفال في التمثيل، نقدم منهجا متكاملا للأطفال المشاركين ما بين التمثيل المسرحي ,كيفية الارتجال علي المسرح ,الابتكار ، المشاركة الجماعية للعمل كفريق واحد.

 

- ألا ترين أن التعامل مع الأطفال أمر صعب ؟

* صعب جدا، لذا أتعامل مع هذا المشروع على أنه مغامرة ، المخرج أمير شوقي أهلني لكيفية تدريب الأطفال، بإذن الله سننجح.

 

- هل كانت لك أعمال فنية في تونس؟

* بالطبع, تخرجت في المعهد العالي للفن المسرحي ,شاركت بأكثر من تجربة فنية في بلدي تونس, منها مسلسلات "الزوجة الخامسة"، "أقفاص بلا طيور" وغيرها.

أُضيفت في: 24 يناير (كانون الثاني) 2018 الموافق 7 جمادى أول 1439
منذ: 3 شهور, 26 أيام, 31 دقائق, 36 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

300341

استطلاع الرأي

هل تؤيد محاكمة الإرهابيين أمام المحاكم العسكرية
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - الصباح العربي