رئيس التحريرحسين شمردل
  • بنك مصر
  • بنك مصر

تعرف على فوائد الشبت للعناية بالشعر

تعرف على فوائد الشبت للعناية بالشعر
2018-02-13 11:49:44

الشبت هو أحد النباتات العشبية الخضراء والمعروف بفوائده المتعددة والرائعة، وبالإضافة إلى إستخدامه لإضفاء مذاق خاص لبعض أنواع الطعام والوصفات فإن لديه إستخدامات صحية متعددة من بينها إستخدامه وبأكثر من طريقة للعناية بصحة الشعر.

حيث يقال أن الطماطم مفيدة لصحة القلب إذ أنها تشبه عضلة القلب، والجوز أو عين الجمل مفيد لصحة العقل حيث أنه يشبه المخ، وكذلك فالشبت مفيد للشعر حيث أنه يشبه الشعر بشكل كبير، وهذه أبرز فوائد الشبت للشعر.

 

أهمية وفوائد الشبت للشعر

1- التخلص من القشرة: يحتوي الشبت على عدد من العناصر التي تحمل خصائص مطهرة بإمكانها القضاء على قشرة الشعر بشكل جيد ومثالي ترضى عنه كل سيدة وفتاة تعاني من مشكلة القشرة.

2- علاج مشكلة التقصف والهيشان: تعاني الكثير من السيدات من الشعر الجاف والمتقصف، ويمكن لنبات الشبت أن يساعد في حل هذه المشكلة، حيث أنه أحد النباتات الخضراء  والتي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الفيتامينات الهامة اللازمة لتغذية الشعر من جذوره وحتى أطرافه.

لذلك ينصح الأطباء والخبراء دائماً بتناول الخضروات الخضراء ومن بينها الشبت لأنها تساعد في إمداد أجزاء الجسم بالغذاء اللازم لها، ويمكن تناول الشبت من خلال إضافته إلى أطباق السلطة اليومية للحصول على نتائج مذهلة.

3- إعادة نمو الشعر: أثبتت العديد من التجارب أن الشبت يساعد في إعادة نمو الشعر وخاصة بالنسبة للأفراد الذين يعانون من مشكلة الشعر الخفيف في أجزاء من فروة الرأس.

4- تطويل الشعر: هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تعتمد على الشبت في تطويل الشعر وإكسابه بضع سنتيمترات زائدة وكذلك منحه مظهراً صحياً ولامعاً.

5- يمنع تساقط الشعر: يعد الحفاظ على الشعر الصحي أحد المهام الصعبة التي تؤديها صاحبات الشعر الصحي القوي، ولكن الشبت يساعد في آداء هذه المهمة بسهولة ويسر حيث يساعد في الحفاظ على الشعر صحي وقوي وحيوي.

وبالإضافة إلى ذلك فهو يساعد في منع تساقط الشعر الذي تعاني منه الكثيرات حيث يمد بصيلات الشعر بالغذاء اللازم لها والذي يبقيها قوية ويحميها من التساقط بشكل كبير.

6- يساعد في فرد الشعر المجعد ويمنحه إنسيابية ونعومة من نوع خاص ولكن بعد المداومة على تناوله لفترت طويلة.

 

كيف يمكن إستخدام الشبت

1-  في الطعام: يمكن إستخدام الشبت وتناوله مباشرة  كأحد مكونات سلطة الطعام الخضراء أو من خلال إضافته إلى الأطباق المفضلة لكل شخص.

2- كما يمكن تطبيق بعض من الوصفات الطبيعية التي تستخدم الشبت ووضعها على الشعر لتشاهد كل سيدة النتائج وتحكم على تجربتها الشخصية.

3- ويمكن أيضاً الإستفادة من زيت بذور الشبت وهو أحد الزيوت المعروفة والذي يتواجد بمحلات العطارة الشهيرة أو بداخل السوبر ماركت في القسم الخاص بالزيوت الطبيعية، ويستخدم في الكثير من الوصفات الطبيعية التي تحفظ الشعر صحي وحيوي.

4- وبالإضافة إلى ذلك فهناك بعض المستحضرات الطبية كالشامبو والتي تعتمد على الشبت كعنصر أساسي في تكوينها، يمكن إستشارة الطبيب في إستخدام أحد تلك الأنواع، بشرط أن يكون مناسب لنوع الشعر.

كانت هذه بعض فوائد وإستخدامات نبات الشبت في العناية بصحة الشعر وجماله وحيويته، وبإمكان كل سيدة أن تختار الطريقة التي تناسبها لتجربة فوائد الشبت سواء كان من خلال الطعام أو من خلال الوصفات الطبيعية.

أُضيفت في: 13 فبراير (شباط) 2018 الموافق 27 جمادى أول 1439
منذ: 8 شهور, 2 أيام, 21 ساعات, 33 دقائق, 3 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

302975

استطلاع الرأي

تقييمك لزيارات الرئيس السيسي الخارجية في الفترة الراهنة
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - الصباح العربي