رئيس التحريرحسين شمردل
  • بنك مصر
  • بنك مصر

«متحدث الخارجية» تكشف تفاصيل زيارة سامح شكري لأسبانيا وألمانيا  

«متحدث الخارجية» تكشف تفاصيل زيارة سامح شكري لأسبانيا وألمانيا  
2018-02-13 13:58:38

كشف المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث بأسم وزارة الخارجية، عن برنامج زيارة الوزير سامح شكري لأسبانيا، موضحًا أنه يتوجه اليوم إلى مدريد لمده 48 ساعة، ثم إلى ميونخ للمشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن، والذي يجمع وزراء خارجية ودفاع عدد من الدول

وأضاف "أبو زيد"، في مداخلة هاتفية، لبرنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "dmc"، صباح اليوم الثلاثاء، أن الشق الاول من الزيارة إلى اسبانيا مرتبط بالعلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أن اسبانيا شريك اقتصادي وتجاري وسياسي هام بالنسبة لمصر.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أن الوزير سامح شكري سوف يلتقي خلال زيارة إلى اسبانيا مع ملك اسبانيا ووزير الخارجية ورئيسي مجلس الشورى والنواب، ووزيرة الدفاع الاسبانية.

وتابع: أن هناك حرص من جانب اسبانيا للتشاور مع مصر فيما يتعلق بالوضع في المنطقة على اعتبار كونها مهتمة بعملية السلام في المنطقة ومكافحة الارهاب والهجرة.

وأشار إلى أن الشق الثاني من الزيارة الوزير سيكون في ميونخ، ليكون متحدث رئيسي في جلسة خاصة بالارهاب ضمن مؤتمر ميونخ للأمن، يتحدث فيها عن رؤية مصر في مجال مكافحة الإرهاب، مضيفًا أن سامح شكري سيعقد على هامش هذا المؤتمر لقاءات عديدة مع وزير خارجية روسيا ووزراء دفاع فرنسا والمانيا ووزير الداخلية الالماني وسكرتير عام الامم المتحدث للتشاور حول عدد من لاقضايا الدولية والاقليمية.
 

أُضيفت في: 13 فبراير (شباط) 2018 الموافق 27 جمادى أول 1439
منذ: 8 أيام, 22 ساعات, 29 دقائق, 13 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

303013

استطلاع الرأي

هل تؤيد محاكمة الإرهابيين أمام المحاكم العسكرية
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - الصباح العربي