رئيس التحريرحسين شمردل
  • بنك مصر
  • بنك مصر

تطهير البشرة من السموم بمواد طبيعية

تطهير البشرة من السموم بمواد طبيعية
2018-03-01 12:46:40

تطهر بشرتك و غسل الوجه بطريقة بسيطة باستخدام الصابون تؤتي ثمارها؟ معظم المواد توفر فقط مجرد تطهير معتدل للجلد و لكن تحتاج بشرتنا لأكثر من مجرد غسل منتظم للتخلص من جميع الملوثات والأوساخ والمكياج المختبئ في المسام ،  يجب استخدام المواد الصحيحة لإزالة السموم المناسبة و استعادة بشرتك الصحية و منع العيوب.

 

الطين :

 الطين هو واحد من أكثر المكونات التي يمكنها إزالة السموم التي يمكن استخدامها على وجهك ، فعندما تستخدم كقناع، يمكن للطين القضاء على جميع السموم المختبئة في المسام الخاةص بك ، بالإضافة إلى كونه مضاد للجراثيم، فإنه يتخلص من الشوائب بسبب قدرته المغناطيسية فانه يترك وراءه المعادن المفيدة لذلك، سواء على وجهك أو أي منطقة من جسمك، الطين يمكن أن يعمل عجائب.

 

الملح :

 وكان من المعروف الملح لإزالة سموم الجلد بسبب خصائصه في ترطيب الجلد و هو يعمل على تعزيز حاجز الرطوبة في الجلد، مما يقلل بشكل كبير من الملوثات الموجودة في المسام ، الملح أيضا يقشر الجلد ويتخلص من الخلايا الميتة العالقة على وجهك.

 

الأعشاب البحرية :

الأعشاب البحرية هو مطهرات طبيعية الكلوروفيل (الصباغ الأخضر في الخلايا النباتية) هو المسؤول عن تطهير الجلد إلى جانب إزالة الجسيمات القذرة من الجلد، والأعشاب البحرية تعمل أيضا لكسر الخلايا الدهنية وتقلل من السيلوليت.

 

الفحم المنشط :

 كثير من الناس لا يدركون أن الفحم هو منظف فعال ووجوده في العديد من منتجات التجميل الشهيره هو السر ، يعمل الفحم يمتص الاوساخ عن طريق التعلق بها و الالتصاق بها فيزيلها من المسام.

 

مستخلص القهوة :

 وبصرف النظر عن كونها من اقوى مضادات الأكسدة ، القهوة تدعم إزالة السموم عن طريق تحفيز الدورة الدموية يستخدم استخراج القهوة في العديد من المكونات لإزالة السموم من الجلد، والحد من انتفاخ العين ويمنع إنتاج السيلوليت.

 

الفلفل :

 فلفل هو عنصر شائع في العديد من تركيبات ازالة السموم المتعلقة بالمسام عندما تستخدم بكميات صغيرة، فإنه يحفز تدفق الدم، يفتح المسام، يزيل الشوائب ويعطي الجلد توهج صحي.

 

الخيار :

 الخيار هو العنصر الهندي التقليدي الذي يعمل على تبريد وتطهير الجلد كما أنها تعمل على تطهير الكبد (الجهاز الرئيسي لإزالة السموم في الجسم) وتمكن الجسم من إنتاج المزيد من البول لإزالة جميع النفايات والسموم من الجسم.

 

الشاي الاخضر :

الشاي الاخضر هو واحد من افضل المشروبات المتاحة ، فهو يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، ويمنع أمراض القلب والأوعية الدموية ويحسن صحة الفم. بسبب خصائصه المضادة للشيخوخة ومضادات الأكسدة، فمن المعروف انه يساعد في الحفاظ على بشرة صحية ويمنع تراكم البكتيريا.

 

ماء النعناع المطهره :

عاداتنا الغذائية غير الصحية والبيئات الملوثة تمكن من تشكيل الجذور الحرة في جسمنا ، النعناع يساعد على إزالة السموم من الجلد عن طريق التحكم في الجذور الحرة وإزالة السموم من الجسم.

 

الفراولة :

 الفراولة لها فوائد كثيرة – أنها تساعد على فقدان الوزن، و تحتوي على المواد المضادة للاكسدة و المعادن الغنية و العمل على إزالة السموم من الجسم.

 

خل التفاح :

 واحد من المنتجات الهامة للتخلص من السموم، خل التفاح يعمل بشكل أفضل في شكله الخام الطبيعي لأنه مليء بالفيتامينات والانزيمات. هذا الخل هو الرواسب التي يتركها التفاح بعد ان يتخمر تماما، مما يجعلها عدوا قويا للبكتيريا.

 

التوت الاحمر :

بالإضافة إلى المنظفات الخارجية، بشرتنا تحتاج التطهير والتنقية من الداخل ، التوت غني بفيتامين C، وهو أمر حيوي لتشكيل الكولاجين ، كما أنه غني بالمواد المضادة للاكسدة التي تعمل على تقليل الالتهاب.

 

التوت الازرق :

 وقد أصبح التوت اكثر شعبية لانه يحتوي على مجموعة واسعة من فوائد للجلد وبسبب هذا، العديد من العلامات التجارية لمنتجات التجميل تمزج التوت الازرق في منتجات العناية بالبشرة ، كما أنها تحتوي على مادة الريسفيراترول، وهي مادة تقلل من الأضرار الناجمة عن التعرض المفرط لأشعة الشمس.

 

البرتقال :

البرتقال غني بفيتامين C وهو يستخدم على نطاق واسع لأغراض التخلص من السموم بسبب ارتفاع مستويات الحمضيات به ، عن طريق تطهير الجهاز الهضمي وتطهير الكبد، الحمضيات تتخلص من سموم الجلد من داخل الجسم.

 

الثوم :

وقد أثبتت الأبحاث أن المعادن الثقيلة تنجذب إلى المواد الكيميائية في الثوم ، و بالتالي إن تناول فص الثوم يوميا يكفي للحفاظ على أنظمة الجسم والجلد خالي من البقايا المعدنية.

 

الأفوكادو :

الأفوكادو يمكن أن يفعل العجائب للجلد ، هذه الفاكهة لديها مزيج فريد من العناصر الغذائية التي تعتبر مفيدة للغاية للحفاظ على توهج صحي للجلد .

 

الزبادي :

 ومن المعروف ان الزبادي له فوائد صحية عديدة و التي تفيد الجسم عندما يتم تناوله، و لكن هناك العديد من الفوائد عندما يتم تطبيقه على الجلد كذلك ، قناع الزبادي للوجه لديه قدرة على التطهير و التنقية التي تساعد على التخلص من حب الشباب وترك بشرتك متوهجة.

أُضيفت في: 1 مارس (آذار) 2018 الموافق 13 جمادى آخر 1439
منذ: 6 شهور, 22 أيام, 18 ساعات, 59 دقائق, 58 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

305275

استطلاع الرأي

هل تؤيد محاكمة الإرهابيين أمام المحاكم العسكرية
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - الصباح العربي