رئيس التحريرحسين شمردل
  • بنك مصر
  • بنك مصر

البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبا مشتركا بنطاق البحر الأحمر

البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبا مشتركا بنطاق البحر الأحمر
2018-03-13 16:09:37

ستمرارا لعلاقات الشراكة والتعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية والفرنسية، تنفذ وحدات من القوات البحرية لكلا البلدين الصديقين تدريبا مشتركا يستمر لعدة أيام بنطاق البحر الأحمر.

يشارك فى التدريب عدد من الوحدات البحرية من بينها حاملة المروحيات المصرية من طراز " ميسترال " ، وعدد من الفرقاطات ولنشات الصواريخ ، بالتعاون مع وحدات من البحرية الفرنسية ممثلة في حاملة المروحيات من طراز " ميسترال " ، بالإضافة الى عدد من الفرقاطات وزوارق الصواريخ الفرنسية.

ويتضمن التدريب تنفيذ الجانبين عدد من الرمايات بالذخيرة الحية ، والتدريب علي اعمال مقاومة الارهاب وتعزيز الامن البحري بهدف صقل مهارات وقدرات العناصر المشاركة بما يسهم فى تعزيز الكفاءة القتالية للقوات البحرية لكلا البلدين وصولا لأعلى معدلات الإستعداد لتنفيذ أى مهام مشتركة تحت مختلف الظروف .

وقد حضر الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية احد مراحل التدريب على متن حاملة المروحيات الفرنسية بمشاركة عناصر من الجانبين المصري والفرنسي ، ويأتى التدريب فى ضوء علاقات التعاون العسكرى مع الدول الصديقة والشقيقة ، وتبادل الخبرات التدريبية للقوات المشاركة لكلا البلدين اللتان تربطهما أواصر ممتدة من الشراكة والتعاون فى العديد من المجالات.

أُضيفت في: 13 مارس (آذار) 2018 الموافق 25 جمادى آخر 1439
منذ: 3 شهور, 6 أيام, 19 ساعات, 14 دقائق, 22 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

307098

استطلاع الرأي

هل تؤيد محاكمة الإرهابيين أمام المحاكم العسكرية
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - الصباح العربي