رئيس التحريرحسين شمردل
  • بنك مصر
  • بنك مصر

محمد هنيدي: مهنتي رسم الضحكة على الوجوه.. - الجزء الثاني من فيلم ”صعيدي في الجامعة الأمريكية” سيكون الأقوى

محمد هنيدي:  مهنتي رسم الضحكة على الوجوه.. - الجزء الثاني من فيلم ”صعيدي في الجامعة الأمريكية” سيكون الأقوى
محمد هنيدي
2018-04-12 20:09:08

من الممثلين القلائل الذين اعتلوا القمة واستطاعوا ترك بصمة في عالم الكوميديا, تحقق أفلامه أعلي الإيرادات في السينما المصرية ،اتجه منذ سنوات بعد فترة من التفرغ للسينما إلى تقديم الدراما ,حيث يصور حاليا مسلسل "أرض النفاق ", الذي سيعرض خلال شهر رمضان المقبل .
عن كواليس المسلسل , علاقته بفيلم فؤاد المهندس الذى يحمل نفس الاسم , ويفتح هنيدى قلبة لنا فى هذا الحوار

- لماذا اخترت رواية "أرض النفاق" لتحويلها إلى مسلسل ؟
* كتبها يوسف السباعي بشكل رائع, تصلح للعرض في كل الأوقات ,  لذلك عندما عرضت علي فكرة تحويلها إلى مسلسل بحبكة درامية مختلفة إلى حد ما عن الرواية وافقت علي الفور ،الجمهور سيشاهد عملا مختلفا تماما ,سيضحك "للركب" خلال عرضه على الفضائيات.
- لماذا تقدم عملا قدم من قبل بنفس الاسم في السينما ؟
*لا أرى مانعا  من تقديم عمل قدم من قبل ،خاصة أن العمل قدم بالشكل السينمائي بينما سنقدمه نحن كدراما وبشكل مختلف تماما عن الفيلم الذي قدمه فؤاد المهندس، الجمهور سيرى اختلافا بين العملين بمجرد عرض المسلسل.
- الم تخش من مقارنة الجمهور بين المسلسل والفيلم؟
* المقارنة لن تكون منصفة, لكنني أعد الجمهور بمشاهدة عمل درامي كوميدي ومختلف عما قدم من قبل، لن أقلد فؤاد المهندس لأنني أقدم قصة  مأخوذة عن رواية مكتوبة ,بها أحداث مختلفة عن الفيلم, الذي حقق نجاحا باهرا, أتمنى أن ينال المسلسل نجاحا أكبر.
- لماذا اخترت هذه  الرواية ؟
* لأنها تتحدث عن الأخلاق التي أصحبت عملة نادرة في الوقت الحالي  الذي يسود فيه النفاق والكذب, مما يدفع مسعود أبو السعد للذهاب إلى محل أخلاق للبيع بحثا عن شيء يجعله يتأقلم  مع الحياة التي يعيشها بعدما يجد زوجته وحماته لا يريدان العيش معه بسبب حياته البائسة  ,يذهب لوالده بائع الكسكسي ويتعرف علي الدكتور ماضي صاحب محل الأخلاق الذي سيتعامل معه.
-  ماذا عن شخصية مسعد أبو السعد التي تجسدها في العمل  ؟
* عامل إنارة يعيش حياة بائسة ,كل من حوله ينفرون منه , تتوالى الأحداث حتى يصبح أقوى من كل من يتعامل معهم.
- لماذا طلبت ادخال تعديلات علي القصة الأصلية ؟
* كل ما نشر عن هذه التعديلات شائعات لا أساس لها من الصحة ,لم أطلب أي تعديلات علي القصة الأصلية , سيتم تقديم القصة بحذافيرها ,شخصياتها , أحداثها, فقط حاولنا تقديم الأحداث لتتلاءم مع العصر الذي نعيشه.
- لماذا تم استبعاد عنوان "أخلاق للبيع"؟
* لأن اسم "أرض النقاق" يتناسب مع الشخصيات الموجودة به ومع الأحداث التي تم صياغتها لتتناسب مع الأحداث الجارية.
- لماذا قررت تقديم جزء ثان من فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"؟
* كانت فكرة في ذهني منذ فترة ,عندما سألت الجمهور علي مواقع التواصل الاجتماعي ,جمعت أكثر من مائة الف تغريدة تؤيد تقديم جزء ثان من الفيلم.
- هل بدأت التحضيرات له؟
* قبل بدأ تصوير مسلسل "أرض النقاق", جمعتني جلسات عمل بمدحت العدل مؤلف الجزء الأول , بدأنا نبحث عن فكرة جديدة لتتناسب مع العصر الحالي ،بمجرد الانتهاء من تصوير المسلسل سأشرع في التنفيذ.
- هل تتوقع أن يحقق نفس النجاح الذي حققه الجزء الأول؟
* أتوقع أن يحقق نجاحا أكبر , خاصة أن الفكرة التي سيطرحها الجزء الثاني ستكون قوية ,بها "ضحك للركب", كما اعتاد الجمهور علي أعمالي الفنية.
- هل أنت راض عن نجاح فيلمك الاخير" عنتر ابن ابن ابن شداد"؟
* لا أقدم عملا إلا إذا كنت مقتنعا به وبكل تفاصيله ,سعيد بالفكرة والنجاح الذي حققه الفيلم وقت عرضه.
- ما رأيك في حال السينما والدراما حاليا؟
*نعيش حالة من الانتعاش الفني خلال هذه الفترة , حيث توجد أعمال جيدة تتنوع بين الكوميديا ,الدراما ,التراجيديا ,الكوميديا.
- لماذا تضحك أعمالك  الجمهور؟
* هذه مهنتي , ان أري الابتسامة مرسومة علي وجه جمهوري الذي يشاهد أعمالي باستمرار ,ارتاح عندما أزيل الألم من وجوه المشاهدين, أرسم الابتسامة التي اعتبرها كلمة السر في حياتي ,أنا أحب الضحك في حياتي الخاصة ,لا أتخيل حياتي بدون ابتسامة أو ضحكة تزيل عناء اليوم، لا أتخيل أن يمر يوم في حياتي بدون ضحك.
- هل يمكن أن تقدم عملا بعيدا عن الكوميديا؟
* الجمهور اعتاد أن يشاهدني في أعمال كوميدية ودائما ينظرها ، لذلك من الصعب أن أظهر له بشكل مختلف ، أن أنوع فيما أقدم فهذا أمر عادى ، لكنني مقيد بجمهوري الذي يراني في قالب بعينه ,أقدم من خلاله الاكشن والدراما بطريقتي الكوميدية التي أتميز بها عن غيري من الممثلين.
- ألم تفكر في العودة إلى المسرح مرة أخرى؟
* وحشني جدا, إنه أبو الفنون ,قدمت علي خشبته أعمالا ناجحة، بدايتي كانت من خلال مسرحية "دكتور زعتر" ,ثم "حزمني يا", أخرها "عفرتو", لكنه حاليا في حالة يرثي لها, لا تشجع علي العودة, إذا وجدت العمل المناسب بالتأكيد سأعود إليه .
- ما أحب أفلامك الى قلبك ؟
* "صعيدي في الجامعة الأمريكية", "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة ", من لقربها إلى قلبي و أحبهما جدا.
- من أقرب الممثلين اليك ؟
* بالطبع نجيب الريحاني, أحبه جدا ,أعماله محفوظة في ذاكرتي حتي الآن ,تأثرت به بدرجة كبيرة ، اعتبره مثلي الأعلى في الوسط الفني منذ صغري.
- هل لك صداقات في الوسط الفني؟
* بالطبع, لدي علاقات صداقة كثيرة, تربطني علاقة صداقة قوية بعلاء مرسي ونتقابل باستمرار.
- هل تفضل تقديم البرامج أم التمثيل؟
* بالطبع التمثيل, هذه مهنتي الأساسية التي لا أعرف غيرها , اذا عرضت علي فكرة برنامج كوميدي سأوافق, لا أري عيبا في هذا الأمر.
- ما الذي جذبك للموافقة علي تقديم البرنامج الإذاعي "حدوتة أوشو"؟
* فكرة البرنامج أعجبتني , كنت أبحث عن عمل يعيدني للتواصل مع الأطفال بدلا من أعمال الديزني ,وجدت في شخصية "اوشو" الوسيلة الوحيدة التي أتواصل من خلالها مع الأطفال , يجب أن نوعيهم ,نقدم لهم قصصا ذات دروس تفيدهم في حياتهم ، تغرس  في نفوسهم المبادئ والقيم ، حقق البرنامج ردود أفعال طيبة, تلقيت عنه التهاني من الجمهور ,أرغب في تكرار  التجربة قريبا.
- ما أكثر الأغنيات التي نالت إعجابك مؤخرا ؟
* أغنية حمزة نمرة "داري يا قلبي", رسمت التفاؤل علي وجهي ,أتمني أن يقدم ألبومه بهذا الشكل ليبعدنا عن الاكتئاب الذي نعاني منه , طلبت منه عبر حسابي الشخصي تقديم أغاني تفرح الجمهور الذي يعاني من الاكتئاب من سنوات بسبب الأحداث السياسية المتلاحقة.
- ما علاقتك بمواقع التواصل الاجتماعي؟
* أحب التواصل مع الجمهور بنفسي بدون وسيط ,اعتبر من أكثر الممثلين تواصلا مع جمهوري علي هذه المواقع ,تسعدني دوما تعليقاتهم علي ما أكتبه واتفاعل معهم بشكل كبير. 
 

أُضيفت في: 12 أبريل (نيسان) 2018 الموافق 26 رجب 1439
منذ: 5 شهور, 8 أيام, 19 ساعات, 28 دقائق, 34 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

311776

استطلاع الرأي

هل تؤيد محاكمة الإرهابيين أمام المحاكم العسكرية
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - الصباح العربي