رئيس التحريرحسين شمردل
  • بنك مصر
  • بنك مصر

«فتح» تكشف موقف الشعب الفلسطيني من القمة العربية الـ29

«فتح» تكشف موقف الشعب الفلسطيني من القمة العربية الـ29
2018-04-16 11:07:34

قال الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ القانون العام والنظم السياسية والقيادي في حركة فتح الفلسطينية، إن القمة العربية الـ29 التي عُقدت في الظهران بالمملكة العربية السعودية، وحملت اسم «قمة القدس» لبَّت مطالب وطموحات الفلسطينيين. 

وأضاف «الحرازين» ، أن القدس حازت على اهتمام جميع القادة العربية، وبرز ذلك من كلماتهم التي ألقوها خلال فعاليات القمة العربية، بالإضافة إلى أن ما نتج عن القمة من مقررات حازت فلسطين على الجزء الأكبر منها؛ إذ تصدرت 7 بنود من أصل 24 بندا، ما يعني أن القضية الفلسطينية كانت «رمانة الميزان» في القمة.

وأوضح أن القمة لبَّت المطالب الفلسطينية بداية من تسمية القمة بـ«قمة القدس»، وهي رسالة للعالم بأن قضية القدس هي قضية العرب جميعا، ما يعني أنه لا مجال للتفاوض أو التنازل عنها، كما أنه تأكيد واضح بعدم قبول القرار الأمريكي الخاص بالقدس رفضًا تامًا، والتأكيد على الالتزام بقرارات الشرعية الدوليّة.

وأكد القيادي بحركة فتح أن مخرجات القمة العربية الـ29 أكدت أن هناك توجهًا عربيًا نحو تفعيل العمل العربي في محاولة لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ورفض الإجراءات الإسرائيلية التي يتبعها الاحتلال، فضلا عن تأكيدها على التوجه العربي لدعم الموقف الفلسطيني على المستوى الإقليمي والدولي.

وتابع بأن هناك حالة من الرضا في الداخل الفلسطيني تجاه مخرجات القمة، لكننا مازلنا في حاجة إلى مزيد من وحدة الصف والموقف العربي، فضلًا عن الأمل في التحرك العربي في المجتمع الدولي ودعم فلسطين في مختلف مؤسساته.

أُضيفت في: 16 أبريل (نيسان) 2018 الموافق 30 رجب 1439
منذ: 6 شهور, 2 أيام, 15 ساعات, 26 دقائق, 32 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

312186

استطلاع الرأي

تقييمك لزيارات الرئيس السيسي الخارجية في الفترة الراهنة
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - الصباح العربي