رئيس التحريرحسين شمردل
  • بنك مصر
  • بنك مصر

طائرة ورق.. سلاح جديد بيد الفلسطينيين في رأس الاحتلال 

طائرة ورق.. سلاح جديد بيد الفلسطينيين في رأس الاحتلال 
2018-04-21 15:08:32

"طائرة ورق" وسيلة جديدة أطلقها شبان فلسطينيون ، فوق مواقع الاحتلال الحدودية مع غزة، وذلك ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى.

وانتشر عدد من الشبان، وهم يحملون طائرات ورقية بيضاء اللون في المنطقة الحدودية مقابل موقع أبو مطيبق العسكري، قبل أن تحلق عاليا في سماء فلسطين.

اسرائيل ترتبك

علي الصعيد الأخر، يبحث جيش الاحتلال الإسرائيلي عن حلول لظاهرة إطلاق الطائرات الورقية المحملة بالحارقات، والتي تسببت على مدار الأيام الثلاثة الماضية بإحراق عدة حقول داخل الأراضي المحتلة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن فلسطينيين واصلوا اليوم إطلاق الطائرات الورقية المحملة بعلب معدنية مشتعلة ما تسبب بإحراق حقل إلى الشرق من مدينة غزة.

وطالب الجيش مزارعي "الغلاف" بتوخيهم أعلى درجات الحيطة والحذر والانتباه لأي طائرة ورقية في الأجواء والإبلاغ عنها.

وقالت الصحيفة: إن المتظاهرين الفلسطينيين يشعرون بالأمان وهم مختبئون خلف الكثبان الرملية ويعتقدون بأن الجيش لن يستهدفهم من الجو، ويقومون بإطلاق الطائرات دون حسيب أو رقيب، حسب تعبيرها.

الاعتداءات الوحشية

ومن جانبها ، أدانت الرئاسة الفلسطينية، الاعتداءات الوحشية لجيش الاحتلال الاسرائيلى والمستوطنين ، ضد أبناء الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة والضفة الغربية، والذى أدى إلى استشهاد شابين وإصابة العشرات، بالإضافة إلى خط شعارات عنصرية وقطع اشجار وترهيب للمواطنين.

وقالت الرئاسة الفلسطينية، إن قيام جيش الاحتلال بإطلاق النار الحى على المظاهرات السلمية الشعبية التى يشهدها قطاع غزة، وقيام المستوطنين بالاعتداء على الارض الزراعية فى قرية بورين وقطع 100 شجرة زيتون، وخط شعارات عنصرية فى قرية برقة، والاعتداء على مركبات المواطنين، والهجوم على القرى الفلسطينية، لن يزيد شعبنا إلا صموداً وتمسكا بحقوقه المشروعة.

وحملت الرئاسة الفلسطينية، الحكومة الإسرائيلية، مسؤولية استمرار جيش الاحتلال بقتل المواطنين بدم بارد، وحماية اعتداءات المستوطنين الإرهابية، على ارضنا وشعبنا ومقدساتنا.

وطالبت المجتمع الدولى، وخاصة مجلس الأمن الدولى، بالإسراع فى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطينى الأعزل، والضغط على الحكومة الاسرائيلية لوقف جرائمها اليومية ضد الشعب والارض الفلسطينية.

 

أُضيفت في: 21 أبريل (نيسان) 2018 الموافق 5 شعبان 1439
منذ: 5 شهور, 1 يوم, 19 ساعات, 7 دقائق, 59 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

312944

استطلاع الرأي

هل تؤيد محاكمة الإرهابيين أمام المحاكم العسكرية
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - الصباح العربي