رئيس التحريرحسين شمردل
  • بنك مصر
  • بنك مصر

طريقة استخدام الصبار للوجه

طريقة استخدام الصبار للوجه
2018-05-16 12:42:07

الصبار مثالي لجميع أنواع البشرة، حتى أنه مناسب للبشرة الحساسية لأنه يعمل على تهدئة الالتهابات، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الشيخوخة.

كما أنه غني بفيتامين E و K، ويساعد في التخلص من الهالات السوداء والبقع الداكنة، في حين أن الأحماض الدهنية الأساسية مثل لينوليك وحمض الأوليك التي يحتويها، تشد المسام وتجعل الوجه ناعم ولا تشوبه شائبة.

 

القيمة الغذائية لعصير الصبار:

عصير الصبار يقدم جرعة جيدة من التغذية، مع مستويات رائعة من البوتاسيوم والكالسيوم والمنغنيز والنحاس والحديد، كما أنه غني بمختلف الفيتامينات والمغذيات النباتية. بل هو أيضا مصدر غني من المواد المضادة للاكسدة، الفلافونويد، أوميغا 3 الأحماض الدهنية، والأحماض الأمينية وبيتا كاروتين.

 

فوائد الصبار للبشرة:

علاج الإلتهابات:

 يحتوي الصبار على الفلافونويدات المضادة للالتهابات، وهي مثالية لعلاج أي عيوب أو بقع الكامنة تحت سطح البشرة. كما يمكنك إستخدامه لتهدئة وتبريد حروق الشمس والتخفيف من أي إزعاج.

يعالج البقع الداكنة: يمكنك إستخدام زيت الصبار على الوجه ليساعد في علاج حب الشباب والتخلص من البقع الداكنة وهذا يعني أنه ليس هناك خطر من انسداد المسام. يمكنك تطبيق هذا الزيت وحده أو إضافة بضع قطرات إلى مرطب المعتاد الخاص بك حتى تحصل على بعض التغذية أيضا.

 

يرطب البشرة:

 الصبار لديه مستويات عالية من فيتامين E، والمعروف أنه يساعد على ابقاء الوجه أكثر شباب. كما تعمل الأحماض الدهنية المعروفة باسم اللينوليك، على نمو الخلايا الجديدة للحفاظ اشراق الوجه. ببساطة يمكنك إستخدام جل الصبار على الوجه وشطفه بعد 10 دقائق أو يمكنك تطبيق بعض القطرات من زيت الصبار وتركه دون شطف.

 

مكافحة الشيخوخة:

 الصبار غني بالكثير من المواد المضادة للاكسدة، التي تحمي الوجه من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة والأشعة فوق البنفسجية، حتى أنها تعمل على مكافحة الشيخوخة والتجاعيد. لهذا يمكنك تدليك زيت الصبار على وجهك مرة في اليوم لتمتع بالعديد من الفوائد الأخرى.

 

ماسكات الصبار للوجه

ماسك الصبار لمكافحة حب الشباب:

فوائد الصبار متعددة في العناية بالبشرة والجمال الطبيعي. في حالات حب الشباب، يمكنك استخدم الماسك التالي:

المكونات:

1 ملعقة من هلام الصبار

1 ملعقة كبيرة من العسل

نصف ملعقة من عصير الليمون

طريقة التحضير:

قم بخلط هلام الصبار مع العسل وعصير الليمون ومزج المكونات جيدا. ضع هذا المزيج على وجهك وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ. تكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

 

ماسك الصبار لتحسين صحة بشرة الوجه:

يحتوي الصبار على مكونات وفيرة من السليلوز وهو من أفضل المطريات، يمكنك استخدامه في على الجروح والانتفاخ وذلك ككمادات على الوجه. كل ما عليك القيام به هو تطبيق هلام الصبار على المنطقة المصابة أو يمكنك وضعه في الثلاجة وعندما يجمد يمكنك إستخدامه على الوجه.

 

طريقة أخرى:

يمكن لهذا النبات أن يساهم في تحسين صحة البشرة عن طريق تناوله. شرب كوب من عصير الصبار مع عصير الأناناس أو عصير الليمون مع القليل من العسل. هذا يساعد على إزالة السموم وتطهير جسمك من الداخل، ومنع ومكافحة حب الشباب.

 

ماسك الصبار لترطيب الوجه قبل الذهاب إلى النوم:

يمكنك إستخدام الصبار بمثابة ماسك للوجه وقت النوم عن طريق خلط ملعقة من جل الصبار مع بياض البيض ويمزج هذا الخليط جيدا ويطبق على البشرة بإستخدام أطراف الأصابع وتركه حتى يجف ثم يشطف. يمكنك إستخدام هذا الماسك يوميا قبل الذهاب إلى النوم وستشعر بالفرق.

 

ماسك الصبار والليمون لتفتيح الوجه:

يمكنك تفتيح وجهك والتخلص من اسمرار البشرة عن طريق الخلط ملعقة من جل الصبار وملعقة من عصير الليمون وتطبيق هذا المزيج على وجه نظيف وتركه لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الدافئ. كرر هذا الماسك 3 مرات في الأسبوع.

 

 

أُضيفت في: 16 مايو (أيار) 2018 الموافق 1 رمضان 1439
منذ: 4 شهور, 5 أيام, 3 ساعات, 45 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

316226

استطلاع الرأي

هل تؤيد محاكمة الإرهابيين أمام المحاكم العسكرية
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - الصباح العربي