رئيس التحريرحسين شمردل
  • بنك مصر
  • بنك مصر

سياسيون للرئيس السيسي في مؤتمر القاهرة : وعدت فأوفيت

سياسيون للرئيس السيسي في مؤتمر القاهرة : وعدت فأوفيت
2018-07-28 16:58:49

في إطار حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على دور الشباب في تنمية المجتمع والنهوض بالوطن ، جاء المؤتمر السادس للشباب الذي تحتضنه جامعة القاهرة ، انطلاقا من الاهتمام بإجراء حوار تفاعلي مع شباب الجامعات والاستماع لهم حول التعليم وما يرونه خلال الفترة المقبلة للدولة المصرية، اتفاقا مع خطاب الرئيس بمجلس النواب، أثناء أدائه اليمين الدستورية، وتأكيده أن الفترة المقبلة مكرسة لتنمية الإنسان المصري، وأن التعليم يمثل جزءًا مهمًا من بناء الهوية المصرية، وبناء كوادر شبابية جديدة، لبناء مستقبل أفضل للدولة.

"وعدت فأوفيت" ..جاء تعليق خبراء السياسة علي مؤتمر الشباب بجامعة القاهرة ، علي أنه رسالة مباشرة من قبل الرئيس السيسي ، بأنه مهتم بالحوار والتفاعل مع شباب الجامعات العادية وليس فقط شباب الكليات العسكرية، واهتمامه بتقدير العلماء في المجالات المدنية وليس العسكرية فحسب. كما أن المؤتمر يعكس اهتمام الرئيس السيسي بإستراتيجية "بناء الإنسان المصري" و"إستراتيجية تطوير التعليم"، مع عرض رؤية الشباب لكيفية بناء الإنسان المصري .

توصيات وانجازات

ويقول أستاذ السياسة بجامعة القاهرة الدكتور طارق فهمي ، إن مؤتمر جامعة القاهرة السادس يعكس مدي اهتمام الرئيس بأبنائه شباب الجامعات، والتفاعل البناء في الحوار من أجل توفير سبل النظم التعليمية الجيدة لتنمية مهاراته ، مؤكدًا أن هناك لجنة للمتابعة من قبل رئاسة الجمهورية تتابع إنجازات وتوصيات المؤتمرات التي يعقدها الرئيس السيسي، وقبل عقد أي مؤتمر يتم الرجوع إليها وما توصلت إليها، ومراجعة سياساتها، كما أن قضية لجنة العفو الرئاسي، التي من خلالها تم الإفراج عن العديد من الشباب المحبوسين، هي نتاج مؤتمرات الشباب، ويعطي الرئيس السيسي اهتماما كبيرا بها.

ويضيف "استاذ العلوم السياسية " ، أن مؤتمر الشباب بجامعة القاهرة سيكون مختلفًا من حيث الشكل والمضمون عن المؤتمرات السابقة، وستبنى عليه مؤتمرات عديدة خلال الفترة المقبلة، مع الفصل عن مؤتمر الشباب العالمي الذي يتم تنظيمه نهاية العام، ومؤتمر شباب من خلال شباب الجامعات، وإعطاء أهمية كبيرة للشباب والاستماع لهم، ومعرفة ما تسير عليه الدولة من برامج إصلاحات بكل القطاعات، مع حضور مسئولين ووزراء تحت مظلة اجتماعية، ومناقشة الشباب والطلاب وإعطاء الفرصة لهم للحديث عن القضايا التي تشغلهم والاستماع لهم.

رؤية 2030

هذا وقد أكد وزير الخارجية الأسبق السفير محمد العرابي ، أن المؤتمر سيكون منصبًا على الاهتمام بالتعليم والعلم، في إطار السياسة التي تهتم بها الدولة، والقيادة السياسية بقيادة الرئيس السيسي، باعتبار أن العلم هو قاطرة الأمم، مشيرًا إلى أن هذا ظهر جليًا خلال الفترات الماضية بالاهتمام بالعلم وضرورة وجود نظم جديدة للتعليم المصري تواكب الطرق العالمية.

وأضاف الدبلوماسي ، أن الرؤية محددة من قبل الرئيس السيسي بالاهتمام بشأن التعليم وبناء الإنسان المصري، من خلال تنميته علميًا وتعليميًا، والتأهيل لسوق العمل، ووجود فرص العمل وإعداد قيادات وفقًا لرؤية الدولة 2030.

المجتمع الجامعي

وبصفته أكد الدكتور وائل كامل، عضو هيئة التدريس بجامعة حلوان، أن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع المجلس الأعلى للجامعات في بداية يوم مؤتمر الشباب، "سابقة لم تحدث من قبل، والمجتمع الجامعي كان ينتظرها بفارغ الصبر لعرض كل المعوقات والمشكلات التي تواجه الجامعات الحكومية والتعليم العالي لتحقيق التقدم والتطور المنشود".

وأضاف كامل ، أنه علي المجلس الأعلى للجامعات أن ينقل صوت أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين والطلاب للرئيس بكل شفافية ، مشيرًا إلى أن تخصيص مؤتمر للتعليم بأعرق الجامعات المصرية وافتتاحه باجتماع الرئيس بأعضاء المجلس الأعلى للجامعات "خطوة ممتازة ومبشرة بالخير في وضع التعليم كأولوية من أولويات النهوض بالدولة، مع تكرارها بشكل سنوي، وتقتصر المشاركة فيه على أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والاتحادات الطلابية بعد عقد مؤتمرات الجامعات، لترفع للرئيس ما أسفرت عنه المؤتمرات السابقة، لتشترك الجامعات في وضع رؤية تخطيطية ليست للتعليم فقط ولكن في شتى المجالات".

الرئيس الأب

ومن جانبه ، أكد النائب البرلماني حسني حافظ، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بالشباب يدل على اهتمام الرئيس بتلك الفئة التي تمثل الغالبية العظمي والشريحة الهامة من المجتمع ، التي حرص الرئيس على تقديم يد العون لهم، ومناقشتهم في شتى الأمور.

وأوضح حافظ، أن الشباب المصري الصاعد هم مستقبل الوطن، لذلك حرص الرئيس السيسي منذ توليه الحكم على اللقاء معهم، والاهتمام بهم، لأنهم الدعامة الأساسية لتقدم الدولة.

وأكد أن الإعلان عن حضور الشباب الذين سيتم اختيار أسئلتهم سيجعل الرئيس يلتقي بشرائح جديدة من الشباب المصري الواعد، لافتًا إلى أن العالم أجمع يشيد بدور الرئيس السيسي بالاهتمام بالشباب.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وصل اليوم السبت ، إلى جامعة القاهرة للمشاركة في المؤتمر الوطني السادس للشباب ، وبحضور والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والفريق محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والمهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، وعدد كبير من كبار رجال الدولة، وذلك بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بصوت الشيخ هانى الحسينى.

أُضيفت في: 28 يوليو (تموز) 2018 الموافق 15 ذو القعدة 1439
منذ: 2 شهور, 22 أيام, 17 ساعات, 55 دقائق, 11 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

324574

استطلاع الرأي

تقييمك لزيارات الرئيس السيسي الخارجية في الفترة الراهنة
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - الصباح العربي