رئيس التحريرحسين شمردل
  • بنك مصر
  • بنك مصر

السيسي للشعب :”من حقى أن أتحدث معكم كإنسان مش كرئيس ”

السيسي للشعب :”من حقى أن أتحدث معكم كإنسان مش كرئيس ”
2018-10-11 11:51:52

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه لم يرتب كلمة لكي يتحدث اليوم الخميس، في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، لافتًا إلى أنه يريد أن يتحدث مع الشعب، مضيفًا "من حقى كإنسان أن أتحدث معكم كإنسان مش كرئيس، وسأتحدث عن مرحلتين هامتين في تاريخ مصر". 

وأشار السيسي خلال كلمته بالندوة التثقيفية المنعقدة منذ قليل، إلى أنه من الجيل الذي عاش المرحلتين حرب أكتوبر والآن، مؤكدًا أن هناك كلاما كثيرا قيل من القادة الذين تحدثوا ولكن هناك كلاماً نحتاج أن نتذوقه وليس أن نسمعه فقط فنحن نحتاج لمعايشته. 

وأردف "أنا عشت تجربة حرب 67 وفاكر كل التفاصيل ومرارة الهزيمة اللي عاشتها مصر، وبرضو إحنا عايشين دلوقتي معركة ليها مرار، ولكن في 67 كانت المعركة واضحة والعدو واضح وعارفين إمكانياته بعد الهزيمة، صحيح فقدنا الجيش عام 67 ولكن لم نفقد قوة الإيمان"، مؤكدًا أنه تم إعادة بناء الجيش في إطار الإمكانيات والظروف، مؤكدا أن إمكانية الحصول على سلاح في هذا الوقت كان مختلفًا عن الآن. 

ولفت إلى أنه في عام 1976 كان هناك معسكران فقط للحصول على سلاح وحسب الظروف الاقتصادية تم بناء القوات المسلحة. 

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم الخميس، وقائع الندوة التثقيفية التاسعة والعشرين التي تنظمها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية والتي تأتي تزامنًا مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد.

ويحضر الندوة الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من الوزراء والمحافظين وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار رجال الدولة وقادة وضباط القوات المسلحة والشرطة وعدد من أعضاء مجلس النواب ورموز من الصحافة والإعلام وعدد من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية وطلبة الجامعات المصرية.

أُضيفت في: 11 أكتوبر (تشرين الأول) 2018 الموافق 30 محرّم 1440
منذ: 7 أيام, 15 ساعات, 20 دقائق, 38 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

334322

استطلاع الرأي

تقييمك لزيارات الرئيس السيسي الخارجية في الفترة الراهنة
جميع الحقوق محفوظة 2017 © - الصباح العربي