الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 12:10 مـ
الصباح العربي

الأخبار

”المصريين الأحرار” يطالب بإعطاء المرأة فرصًا أكبر فى الحياة السياسية

الصباح العربي

 

 

أكد حزب المصريين الأحرار ان تحديد 80 مقعداً فقط للمرأة فى البرلمان المقبل، غير كافي ولابد أن ترتفع الثقة فى المرأة لإعطاءها فرصاً أكبر فى الحياة السياسية، ودعمها فى أن تخوض الانتخابات على القائمة والفردى، وبالتالى تزداد الثقة فى عملها يوما بعد يوم.

 

وقالت سهير شلقانى رئيس لجنة المرأة بحزب المصريين الأحرار، أن مشكلة عدم إعطاء الثقة الكاملة للمرأة فى عملها مازالت كائنة فى مجتمعنا، وطالبت شلقاني المجتمع بالاهتمام بالمرأة ودعمها وإعطائها حقها مثل الرجل، مؤكدة أن المرأة معروفاً عنها بأنها الأكثر تحملاً لأعباء الحياة.

وأشارت شلقاني، الى اللقاءات التي عقدت لعدد من السيدات والفتيات بعددا من المحافظات لتأهيلهن للمشاركة فى إنتخابات المحليات المقبلة، رفته أن عددا من الفتيات والسيدات أبدوا رغبتهم  في المشاركة فى انتخابات المحليات للتعبير عن أنفسهن وقدرتهن على العطاء والمشاركة فى المجتمع، أن هناك دراسات ستجرى قريبا فى القاهرة لعقد عددا من اللقاءات والندوات الخاصة بهذا الشأن، كما شاركت لجنة المرأة من خلال أعضاءها فى عددا من الفعاليات والندوات والمؤتمرات الخاصة بتأهيل المرأة للعمل العام والمشاركة فى البرلمان المقبل، وأيضا مؤتمرات خاصة لمواجهة الإرهاب.


وأضافت شلقاني، إن لجنة المرأة  بالمصريين الأحرار قامت بعمل لقاءات متعددة فى المقار المختلفة لتشكيل لجنة للمرأة ،كما دشنت حملة "حقك من حقك" لتوعية المواطنين فى مجالات مختلفة، بالإضافة إلى فعاليات بطاقات التموين و كيفية تعامل المواطنين مع منظومة التموين فى إطار النظام الموضوع.

 

وأشارت الشلقانى إلي ان المشكلات التى تواجهها المرأة مثل مشكلة التحرش، من المشكلات التى مازالت تؤرق المرأة ولابد من تكاتف كل فئات المجتمع مع جهاز الشرطة من أجل مكافحة هذه الظاهرة السلبية،  لافتة إلى دور الفتاة الهام في الإبلاغ عن المتحرش والحصول على حقها.

 وتابعت شلقاني، نعمل الآن بدراسة جيدة لـ"حملة تنظيم الأسرة" ، هذه الحملة تحتاج إلى خطة بعيدة المدى، ويتم إعداد نبذات توعية مكتوبة بصيغة تصلح لكل وقت لمن يقرأها، كما نقوم أيضا  بدراسة الأماكن التى ستعمل فيها اللجنة بتوعية الأسر من "الزوجة والزوج".

المصرين الاحرار السياسية

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq