الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 05:25 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

مرشحون للرئاسة الأمريكية يتوعدون باغلاق مساجد في بلادهم

الصباح العربي

توعد متنافسون جمهوريون يطمحون لخوض سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية بتبني نهج متشدد إزاء تنظيم داعش، وقال جيب بوش إن "هناك حاجة لوجود عدد أكبر من القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، بينما قال دونالد ترامب إنه "سيفكر في إغلاق بعض المساجد في الولايات المتحدة".

وكان تأثير الهجمات التي وقعت يوم الجمعة الماضي على العاصمة الفرنسية باريس، وقتل فيها نحو 130 شخصاً سريعاً وقوياً على الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي تجري في نوفمبر (تشرين الثاني) عام 2016، وتصدرت قضية الأمن القومي قائمة اهتمامات الناخب الأمريكي.

وأظهر استطلاع لرويترز/إبسوس شمل 1483 أمريكياً، بعد هجمات يوم الجمعة أن 63% قالوا إن "هناك إمكانية لحدوث هجوم على غرار هجوم باريس، وطالب 60% بعمل المزيد لمحاربة تنظيم داعش".

لكن غالبية قوية عكست قلق الأمريكيين من الحرب بعد 14 عاماً من الصراع في أعقاب هجمات 11 سبتمبر(أيلول) 2001. وأظهر الاستطلاع أن 76% يعارضون إرسال قوات برية إلى المنطقة بشكل دوري.

وتطرق المتنافسون الذين يطمحون إلى الفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة المقبلة إلى عدة مواضيع لكسب أصوات المحافظين الذين يرون أن اعتماد الرئيس الديمقراطي، باراك أوباما، على الضربات الجوية للتصدي إلى صعود داعش كان ضعيفاً.

ودعوا إلى نشر مزيد من القوات على الارض في منطقة الشرق الأوسط وفرض منطقة حظر طيران فوق سوريا وتنسيق أفضل مع الحلفاء بعد هجمات باريس المتزامنة في عدة مواقع.

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq