الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:48 صـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

تقرير يرصد هجمات واسعة من الهاكرز لإستهداف أجهزة ابل

الصباح العربي

كشف تقرير اعدته شركة سيمانتيك الأمنية تزايد استهداف الهاكرز لأجهزة شركة أبل عن طريق إرسال كمية كبيرة من البرامج الضارة التى تخترق نظام التشغيل الخاص بها Ios.

حيث رصد ازدياد معدل اختراق أجهزة أبل لأكثر من الضعف خلال هذا العام، وارتفعت أيضا التهديدات لأجهزة Mac.

وتتوقع شركة أمن" FireEye "  أيضا أن يكون 2016 عاما مزدهرا لشركة أبل من حيث انتشار البرمجيات الخبيثة على أجهزتها، والخطر الأكبر هو أن الهاكرز سيقومون بشن هجمات كبيرة على نظام الدفع الخاص بالشركة مما يعرض الحسابات وأموال المستخدمين للسرقة.

وفقا لموقع BBC البريطانى ، قال الباحث فى شركة سيمانتيك الأمنية ديك اوبراين  ، إن شركة أبل وأجهزة آيفون، آيباد، وآيبود هى هدف واضح لمجرمى الإنترنت.

وأشار انه على الرغم من أن العدد الإجمالى للتهديدات التى تستهدف أجهزة أبل لا تزال منخفضة مقارنة مع أنظمة أخرى مثل ويندوز وأندرويد، إلا أن أعداد التهديدات تتضاعف، ففى العام الماضى كان عدد الأجهزة المصابة بالبرمجيات الخبيثة وتعمل بنظام OS X هى 10 آلاف جهاز، وخلال عام 2015 أصبح 70000.

وكان قد  ينظر لنظام IOS فى الماضى على أنه المنصة الأكثر أمانا من الأندرويد ولكن هذا الوضع يتغير، ولم يعد النظام مؤمن للغاية ضد البرمجيات الخبيثة، والعام القادم سيكون الأمر أخطر مما هو عليه الآن.

أجهزة أبل هاكرز

تكنولوجيا

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq