الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 04:34 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

السفير السعودي في لبنان: اختيار الرئيس قرار اللبنانيين

الصباح العربي

قال علي عواض عسيري، السفير السعودي في لبنان أن استمرار المملكة العربية السعودية في مباركة المبادرة الرئاسية بهدف إنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان ، مشددا على أن الرئاسة هو أمر يتعلق بخيار اللبنانيين لأن المجلس النيابي يقرر من سيكون الرئيس المقبل.
وقال عسيري - في تصريح صحفي اليوم ، عقب لقائه برئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ، " إن المملكة العربية السعودية حريصة كل الحرص على سد هذا الفراغ الرئاسي ، وأنا كسفير أنطلق من توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للاستمرار في الاتصالات والتشاور لحين التوصل الى نتيجة إيجابية".
وعن موقف السعودية من تعثر المبادرة الرئاسية ، قال عسيري "نحن نبارك أي خطوات وأي توافق لبناني - لبناني لكي يكون للبنان رئيس في أقرب فرصة".
وردا على سؤال ، قال السفير السعودي "سمعنا كل حرص من الدكتور جعجع على وحدة الصف اللبناني، وعلى أن يكون للبنان رئيس في أقرب فرصة، وأن تثمر الجهود والحوار اللبناني - اللبناني".
وعما يمكن أن يقدمه النائب سليمان فرنجية المرشح للرئاسة من قبل رئيس تيار المستقبل سعد الحريري ، للمملكة العربية السعودية لتقبل به كرئيس ، قال عسيري " إن المملكة لا تريد من لبنان سوى الخير، ولا تطلب أي شيء من أي قائد سواء من سليمان أو غيره ، بل ما نطالب به أن تعمل أي شخصية تتبوأ هذا المنصب لصالح لبنان واللبنانيين".

علي عواض عسيري السفير السعودي في لبنان لبنان الرئيس اللبناني أخبار عربية

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq