الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 10:14 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزير التجارة يلتقى وفد أمريكى لبحث صادرات الحاصلات الزراعية

الصباح العربي

التقى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ، اليوم الأربعاء ، بوفد وزارة الخارجية الأمريكية برئاسة السفير ديفيد ثورن مستشار وزير الخارجية ، لبحث العلاقات الثنائية المصرية الأمريكية ودفع العلاقات الإقتصادية الثنائية نحو آفاق جديدة تعيدها لسابق عهدها.

وحضر اللقاء ستيفن بيكروفت سفير الولايات المتحدة بالقاهرة والوزير مفوض تجاري علي الليثي رئيس جهاز التمثيل التجاري.

وأكد الوزير ان اللقاء استعرض سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين بهدف زيادة حجم التجارة البينية وبصفة خاصة زيادة الصادرات المصرية الي السوق الامريكي، مشيرا في هذا الصدد الي انه تم مناقشة بعض المعوقات التي تحد من نفاد الصادرات المصرية الي السوق الامريكي وبصفة خاصة صادرات الحاصلات الزراعية والصناعات النسيجية.
 وناقش الوزير ، كيفية رفع العوائق الخاصة بالشحن الجوي مع اهمية الاستجابة لمطالب مصر الخاصة باتفاقية الكويز والتى تشمل تخفيض نسبة المكون الأجنبى من 10,5% إلى 8% وتوسيع حجم الإستفادة .
ومن جانبه اكد ديفيد ثورن كبير مستشاري وزارة الخارجية الامريكية ان الولايات المتحدة حريصة علي تشجيع الاستثمار والتنمية الاقتصادية في مصر كأحد سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأعلن كبير مستشاري وزارة الخارجية الامريكية ، ان زيارة الوفد الامريكي للقاهرة تستهدف تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر وتوسيع نطاق التعاون المشترك بين البلدين في مجالات التمويل والتجارة والاستثمار.

اقتصاد وزير التجارة اجتماع وفد الخارجية الامريكية التعون الحاصلات الزراعية

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq