الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 02:31 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

سعد الحريري: ما يصدر من منابر حزب الله ضد السعودية مرفوض

الصباح العربي

أدان سعد الحريري رئيس تيار المستقبل اللبناني  ، حزب الله والتيار الوطني الحر مسؤولية توتر العلاقات مع السعودية، مؤكدا أن "ما يصدر من منابر حزب الله ضد السعودية مرفوض ومدان". 

وقال الحرير: "نحث الحكومة اللبنانية على التحرك تجاه السعودية لحل الأزمة"، مشيرا إلى أن "موقف لبنان في الجامعة العربية غير عربي وغير مفهوم ويجب تصحيح هذا الأمر".

وتابع الحريري موضحا: "تلقى اللبنانيون بمشاعر الأسف والقلق، قرار المملكة العربية السعودية، وقف المساعدات المقررة للجيش اللبناني والقوى الأمنية، في خطوة غير مسبوقة من المملكة، ردًا على قرارات متهورة بخروج لبنان على الإجماع العربي، وتوظيف السياسة الخارجية للدولة اللبنانية في خدمة محاور إقليمية، على صورة ما جرى مؤخرًا في الاجتماع الأخير لوزراء الخارجية العرب واجتماع الدول الاسلامية".

واعتبر الحريري أن "لبنان لا يمكن أن يجني من تلك السياسات، التي أقل ما يمكن أن يقال فيها إنها رعناء، سوى ما نشهده من إجراءات وتدابير تهدد في الصميم"، منوها في نفس الوقت إلى أن "السعودية، وكل دول الخليج العربي، لم تتأخر عن دعم لبنان ونجدته في أصعب الظروف (...) فيما ينبري حزب الله وأدواته السياسة والإعلامية، لشن أقذع الحملات ضدها، مستخدمة كل ما تنوء به الأخلاق وموجبات الوفاء والعرفان، للنيل من المملكة ورموزها"، حسب قوله.

كما أكد الحريري أن "كرامة المملكة وقيادتها، من كرامة اللبنانيين الشرفاء، الذين لن يسكتوا على جريمة تعريض مصالح لبنان واللبنانيين للخطر"، معلنا أنه "إذا كان هناك من يفترض أن لبنان يمكن أن يتحول في غفلة من الزمن، إلى ولاية إيرانية فهو واهم، بل يتلاعب في مصير البلاد ويتخذ قرارا بجر نفسه والآخرين إلى الهاوية".

واختتم الحريري قائلا: "مع تفهمنا التام لقرار الرياض، وإدراكنا لحجم الألم الذي وقع على الأشقاء السعوديين، عندما اتخذ وزير الخارجية، قرارا يجافي المصلحة اللبنانية والإجماع العربي، نتطلع إلى أن تنظر قيادة المملكة إلى ما يعانيه لبنان بعين الأخ الكبير.. نحن على يقين، بأنها، وكما ورد في البيان الصادر عن مصدر مسؤول، لن تتخلى عن شعب لبنان مهما تعاظمت التحديات واشتدت الظروف".

لبنان الدولة الحكومة مصر السعودية

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq