الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 12:32 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

وزير العمل البريطاني يعلن استعداده تخليه عن منصبه لخروج بلاده من الاتحاد الأوروبي

الصباح العربي

صرح وزير العمل والمعاشات البريطاني أيان دنكان سميث، اليوم الأحد، إنه مستعد لترك منصبه في الحكومة من أجل مغادرة بريطانيا الاتحاد الأوروبي.يأتي ذلك مع اشتداد الحملة بين النواب المعارضين لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، ورئيس الوزراء البريطاني زعيم حزب المحافظين ديفيد كاميرون.

وقال الوزير، لصحيفة ذي صنداي تليجراف، إنه أكثر التزاما بضمان خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي عن إكمال إصلاح نظام الرعاية الاجتماعية.. وأضاف إذا لم يعد وجهي مقبولا.. شغفي هو إصلاح نظام الرعاية الاجتماعية، ولكن الخروج من الاتحاد الأوروبي يأتي قبل أي شيء.يأتي ذلك وسط اقتراحات تشير إلي أن مرحلة ما بعد الاستفتاء ستشهد تعديلا وزاريا للإطاحة بالوزراء المعارضين لديفيد كاميرون والراغبين في الرحيل عن الاتحاد الأوروبي، ومن بينهم وزير العدل مايكل جوف.وفي هذه الأثناء.. شن رئيس الوزراء البريطاني هجوما جديدا على المؤيدين لخروج البلاد من التكتل الأوروبي، متهما إياهم بالسعي للقيام برهان القرن على مستقبل المملكة المتحدة على أساس مقترحات غامضة للغاية.وفي مقاله بصحيفة ذي صنداي تليجراف، قال كاميرون عندما نطلب ممن يروجون لخروج بريطانيا من الاتحاد أن يقدموا مشروعا للبلاد خارج الاتحاد الأوروبي، تصبح أجوبتهم مبهمة جدا.. وأضاف ما يطرحونه اليوم هو قفزة في الظلام.وتابع مع وجود العديد من الثغرات في قضية الخروج، فإن القرار واضح بين (الشك الكبير) و(بريطانيا العظمى).. التصويت للخروج هو مقامرة هذا القرن.. وسيكون مستقبل أطفالنا على الطاولة.

ويذكر أن 130 نائبا محافظا على الأقل أعلنوا تحديهم لرئيس الوزراء البريطاني ودعم حملة الخروج من الاتحاد الأوروبي في استفتاء يوم 23 يونيو القادم.

بريطانيا الدولة الحكومة مصر

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq