الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:38 صـ
الصباح العربي

الحوادث

ضبط 96 من سائقى حافلات المدارس لثبوت تعاطيهم المخدارت

الصباح العربي

أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن لجنة الكشف المبكر عن تعاطى المواد المخدرة بين سائقى الحافلات المدرسية، تواصل عملها دون توقف. 

وأكدت وزيرة التضامن، أنه بالكشف على 1123 سائقا فى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس ، من بداية الفصل الدراسى الثانى وحتى الآن، وتبين تعاطى 96 سائقا للمواد المخدرة بنسبة 8.5% من إجمالى من تم الكشف عليهم . 
وأضافت غادة والى فى تصريحات اليوم، أن اللجنة قامت بالكشف على 291 سائقًا فى محافظة القاهرة ، وجاءت نتيجة الكشف عن وجود 21 حالة إيجابية أبرزهم تعاطى ترامادول وحشيش، وتعاطى متعدد "حشيش وترامادول" و هيروين بنسبة تعاطى 7.2% ، وكذلك الكشف على 303 سائقا فى محافظة الجيزة، وتبين وجود 50 حالة إيجابية بنسبة 16.5 %، تمت إحالة المتهمين للنيابة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
 كما تم الكشف على 345 سائقا بمحافظة القليوبية، وتبين تعاطى 8 حالات للمخدرات ومنشطات جنسية بنسبة تعاطى 2.3%، وكذلك الكشف على 142 سائق بمحافظة الإسكندرية، وتبين وجود 17 حالة إيجابية منهم 4 حالات يتعاطون الهيروين بإحدى المدارس بنسبة 12%، فى حين تم الكشف على 42 سائق بمحافظة السويس، دون وجود أى حالات إيجابية. 
ولفتت وزيرة التضامن، إلى استمرار الكشف على السائقين جنائيا، بالتنسيق مع أقسام الشرطة، بعد اكتشاف وجود بعض السائقين الذين يعملون فى المدارس وعليهم أحكام قضائية، حيث يتواجد أحد ضباط أقسام الشرطة مع لجنة الكشف على السائقين للحصول على البيانات، والتأكد من عدم وجود أحكام على السائقين، خاصة فى ظل تعاقد بعض المدارس مع شركات خاصة للاستعانة بالسائقين لاستقلال الطلاب وعدم تحققهم من الصحف الجنائية لهم.

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq