الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 02:27 صـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

”وزارة الاتصالات” تطرح 900 منحة تدريب للشباب من خريجي الجامعات

الصباح العربي

قامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع المعهد القومي للاتصالات بطرح 900 منحة تدريبية متميزة لنحو 900 شاب من خريجى الجامعات المصرية أو ما يعادلها في جميع المحافظات لتأهيلهم لسوق العمل وتطوير مهاراتهم التكنولوجية والبشرية بهدف زيادة ورفع كفاءتهم وقدرتهم الإنتاجية وتمكينهم من المنافسة محليًا وإقليميًا، في مجالات نظم الاتصالات والشبكات والإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات.

بالإضافة إلى زيادة مهارات الاتصال واللغة الإنجليزية للمتدربين من خلال أساتذة متخصصين في هذه المجالات، حيث تساعد في بناء ورفع القدرات اللازمة للمنافسة في البيئة المحلية والعالمية وتتيح فرص عديدة للعمل ما يساعد على تقليل معدل البطالة وتلبية احتياجات الشركات العاملة في المجال وتقليص الفجوة بين التعليم الأكاديمي والخبرة العملية.

وتم فتح باب الحجز الجمعة 6 مايو 2016 ولمدة شهر من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمعهد القومي للاتصالات.

تحتوي المنحة على مسارات فنية وتطبيقية متخصصة ويقوم بتنفيذها المعهد القومي للاتصالات من خلال كوادره العلمية المتميزة وداخل المعامل المجهزة والمواكبة للتطور التكنولوجي العالمي.

يحصل المتدربون في نهاية البرنامج التدريبي على شهادات دولية معتمدة من الشركات العالمية كل في تخصصه، كما يحصلون أيضا على مكافأة شهرية خلال فترة التدريب.

وعقب انتهاء العملية التدريبية سيتم دعوة الشركات العاملة في المجال إلى ورشة عمل للتوظيف ينظمها المعهد القومي للاتصالات للتعرف على مهارات المتدربين من خلال عرض أبرز المشروعات والمهارات المكتسبة من البرنامج خلال فترة التدريب التطبيقي.

ويتم منح فرص للخريجين المتميزين للانضمام إلى برنامج "بذور المستقبل-Seeds for the Future" والمقدم من شركة "Huawei Technologies" لتعزيز معرفتهم بالتقنيات المتطورة لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات من خلال حضور تدريب مهني في المركز الرئيسي في الصين.

وزارة الاتصالات تطرح 900 منحة تدريب للشباب خريجي الجامعات

تكنولوجيا

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq