الصباح العربي
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 05:02 مـ
الصباح العربي

فن وثقافة

”النمنم” يوجه بزيادة المسابقات الثقافية في المنيا

الصباح العربي

الكاتب الصحفي، حلمى النمنم وزير الثقافة، وجه العاملين بقصر ثقافة المنيا، بزيادة الأنشطة الثقافية والفنية، وعمل مسابقات ثقافية يومية، ومنح الفائزين مجموعات من كتب وإصدارات الوزارة، للعمل على تشجيع المواطنين، على الحضور للقصر ومتابعة انشطته، وايجاد سبل للتواصل ما بين القصر والأهالي، حتى يتحول القصر، بيتا لكل مصري، ينهل منه العلم، وينمى موهبته، وذوقه.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية، التي قام بها الوزير أمس الثلاثاء، لقصر ثقافة المنيا، ورافقه فيها الدكتور شعيب خلف رئيس قصر ثقافة المنيا، والعاملين بالقصر.

بدأ الوزير جولته بتفقد مكتبة الطفل، حيث شارك الأطفال انشطتهم الرمضانية، واستمع إلى آرائهم حول الأنشطة التي يشاركون فيها، وما يريدونه أن يتحقق بالمكتبة، ثم انتقل إلى المكتبة العامة، والتي تابع فيها عملية الجرد، وطالب القائمين بالحفاظ على الكتب وترميم وتجليد ما هلك منها.

ثم انتقل الوزير إلى قاعة الفنون التشكيلية، وشاهد أعمال المشاركين في الورش الرمضانية، ثم اطلع على أعمال شعبة الخط العربي، والتي تضم مصحفا شريف، تم خطه بأيدي فنانى الخط العربي بالمحافظة، كما تفقد الوزير، مسرح قصر ثقافة المنيا، وأعمال الإنشاءات به، وسير العمل به، لمتابعة ما وصل إليه، والتأكد من أنه سيتم الانتهاء من العمل به في الوقت المقرر لذلك، خاصة أنه سيعتبر المسرح الوحيد بالمحافظة.

يذكر أن مسرح ثقافة المنيا، تم إسناده إلى شركة مقاولات في شهر يناير عام 2014، ومن المقرر الانتهاء منه عام 2016.

النمنم يوجه بزيادة المسابقات الثقافية المنيا

فن وثقافة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq