الصباح العربي
السبت، 30 مايو 2020 04:03 مـ
الصباح العربي

الأخبار

مصرتشارك فى منافسة أقوى جيوش العالم في الألعاب العسكرية بروسيا

الصباح العربي

تستعد مصر للمشاركة ومنافسة أقوى الجيوش فى العالم خلال الألعاب العسكرية الدولية، والتى من المقرر إجرائها فى روسيا، خلال شهر أغسطس القادم بمشاركة 19 دولة.

وأوضحت وكالة "تاس" الروسية أن مصر ستشارك مع أنجولا واليونان وأذربيجان والهند والصين وباكستان وصربيا وبيلاروسيا وإيران وكازاخستان فى الألعاب العسكرية التى ستبدأ فى أوائل شهر أغسطس.

وذكرت الوكالة الروسية أنه سيحضر أكثر من ثلاثة آلاف جندى، وستجرى 23 مسابقة دولية فى 19 موقعا عسكريا، مؤكدة أن هدف المسابقة زيادة الجاهزية القتالية والمهارات المهنية للجنود والضباط فى مختلف فروع القوات والأسلحة، وكذلك الوحدات العسكرية الصغيرة.

يذكر أن قائد قوات المظلات الروسية الجنرال فلاديمير شامانوف، أكد أن مصر بالإضافة إلى 6 دول أخرى سوف تشارك فى مسابقة قوات المظلات لعام 2016 لإظهار مهارات الدول.

وأضاف شامانوف فى مؤتمر صحفى نقلته وكالة نوفستى الروسية أن مصر وفنزويلا وباكستان، يخططون للمشاركة فى المسابقة، بالإضافة إلى وجود كازاخستان وروسيا البيضاء، وستكون المسابقة فى أواخر يوليو وأوائل أغسطس.

وقال شامانوف إن المنافسة هذا العام ستكون بالقرب من مدينة نوفوروسيسك، حيث إنه من المقرر عقد الألعاب العسكرية الدولية فى الفترة من 30 يوليو - 13 أغسطس.

 

مصر تشارك فى منافسة أقوى جيوش العالم في الألعاب العسكرية بروسيا

الأخبار

آخر الأخبار