الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 01:31 مـ
الصباح العربي

الأخبار

نيجيريا تثمن دعم مصر لها في مجال مكافحة الإرهاب

السفير أشرف سلامة سفير مصر في نيجيريا
السفير أشرف سلامة سفير مصر في نيجيريا

أقامت السفارة المصرية بالعاصمة النيجيرية أبوجا احتفالا باليوم الوطني في الذكرى الثالثة والستين لثورة الثالث و العشرون من يوليو عام 1952.

وحضر الحفل عدد من حشد كبير من كبار المسئولين بالدولة و حكام الولايات، بالإضافة إلى عدد كبير من سفراء و ممثلي السلك الدبلوماسي المعتمد في نيجيريا و أبناء الجالية المصرية في نيجريا.

وأعربت خديجة أبا وزيرة الدولة النيجيرية للشئون الخارجية التي حضرت ممثلة عن الرئيس النيجيري محمدو بخاري، خلال الكلمة التي ألقتها خلال الحفل عن عميق امتنانها و شكرها للدولة المصرية على دعمها لنيجيريا في حربها ضد الإرهاب و تقديمها الدعم اللوجيستي للمتضررين جراء هجمات بوكو حرام.كما أكدت أن مصر و نيجيريا تتمتعان بعلاقات متميزة ومستمرة منذ عام 1962، مشددة على استمرار التعاون البناء بين البلدين الشقيقين.

من جانبه أشاد السفير أشرف سلامة سفير مصر في نيجيريا خلال كلمته التي ألقاها خلال الحفل بالعلاقات التاريخية والمتميزة التي تجمع بين البلدين، كما أشاد بالإجراءات التي تتبعها إدارة الرئيس بخاري في مكافحة الإرهاب وتعاونها مع مصر في العديد من المجالات.. مشيرًا إلى عدد من الزيارات الرسمية المتبادلة بين البلدين مثل زيارة الرئيس بخاري إلي مصر في يناير للمشاركة في المنتدي الاقتصادي الإفريقي في شرم الشيخ و لقاءه بالرئيس عبد الفتاح السيسي و كذلك الزيارة الأخيرة لشيخ الأزهر إلى نيجيريا والتي تبعها إرسال قافلة طبية وغذائية من الأزهر إلى مخيمات اللاجئين في نيجيريا.كما أكد السفير ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، حتى تصبح العلاقات المصرية النيجيرية نموذجا يحتذى به في التعاون بين الدول الإفريقية.

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq