الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 01:54 صـ
الصباح العربي

محافظات

حملات أمنية ومرورية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الصباح العربي

واصلت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات شن حملاتها الأمنية لضبط الخارجين على القانون والمتهمين وحائزي الأسلحة النارية والمخدرات والقضايا التموينية لضبط الأسواق وتأمين الشارع.

ففي محافظة المنيا، أسفرت الحملات الأمنية عن ضبط 15 قطعة سلاح ناري غير مرخص عبارة عن بندقية آلية و5 بنادق خرطوش متعددة الطلقات ومحلية الصنع و9 قطع فرد محلي الصنع و14 طلقة متنوعة بحوزة 15 شخصا و4 قطع سلاح أبيض، وضبط 14 قضية مخدرات منهم 7 اتجار و7 تعاطي.

كما أسفرت الحملة عن ضبط 52 قضية تموينية متنوعة شملت عدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية وإدارة محلات بدون ترخيص وتجميع دقيق وخبز بلدي وعرض سلع غذائية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام الآدمي وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل ونظافة أدوات العجين والامتناع عن بيع كروت شحن.

وتمكنت الحملة من تحرير 1711 مخالفة مرورية شملت ضبط 14 دراجة بخارية بدون لوحات وسيارة و582 مخالفة دراجة بخارية و1124 مخالفة سيارة، وضبط 4 سائقين لتعاطيهم المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 20 سائقا تم الكشف عليهم.

وتم خلال الحملة تنفيذ 1123 حكما قضائيا؛ منهم 15 جنايات، و562 حبسا جزئيا، و245 حبسا مستأنفا، و229 غرامة جزئية، و19 غرامة مستأنفة، و53 مخالفة.

وفي محافظة قنا، واصلت الأجهزة الأمنية شن حملاتها الموسعة المدعومة بقوات الأمن المركزي والمجموعات القتالية والسيارات المصفحة لاستهداف حائزي الأسلحة النارية غير المرخصة والمتاجرين فيها بمختلف مراكز المحافظة.

وأسفرت الحملة عن ضبط "رمضان ع. س." (45 عاما - عامل)، و"مبارك ع. م.إبراهي" (37 عاما) وبحوزة كل منهما بندقية آلية وعدد من الطلقات، و"جمال م. ع." (45 عاما - مزارع) وبحوزته بندقية خرطوش وبندقية آلية وعدد من الطلقات، و"محمد ع. م." (25 عاما - سائق) وبحوزته بندقية خرطوش وعدد من الطلقات، و"أحمد م. ن." (29 عاما) وبحوزته فرد روسي محلي الصنع.

كما تم ضبط "محمد ع. أ." (43 عاما) وبحوزته فرد روسي محلي الصنع، و"أمين ش. ح." (50 عاما) وبحوزته بندقية "لى انفيلد"، و"وليد أ. ع." (25 عاما - سائق) وبحوزته بندقية خرطوش، و"عبد الرحمن م. أ." وشهرته الديزل (25 عاما - عاطل) وبحوزته بندقية خرطوش، و"أشرف ر. م." (28 عاما) وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع.

كما تمكن ضباط مباحث التموين من ضبط 6 أطنان من الردة الخشنة، و600 اسطوانة بوتاجاز، و460 كيلو جراما من السكر، و65 قضية تموينية متنوعة بمختلف مراكز المحافظة؛ حيث تم ضبط "عبد الحميد ف. م." (40 عاما - صاحب مطحن دقيق)، و"محمد أ. م." (35 عاما - عامل بمحطن للدقيق) وبحوزتهما 6 أطنان من الردة الخشنة قبل بيعها في السوق السوداء، وضبط "علاء ع. ص." (40 عاما - صاحب مستودع بوتاجاز بمركز قوص) لقيامه بتجميع 600 اسطوانة بوتاجاز وبيعها في السوق السوداء.

كما تم ضبط "علاء م. ع." (38 عاما - صاحب محل بقالة بمركز قفط) وبحوزته 110 كيلو جرامات من السكر، و"أبو الحسن م. س." (38 عاما) وبحوزته 350 كيلو جراما من السكر بهدف حبس السلعة لاحتكارها وبيعها في السوق السوداء، وضبط 65 قضية تموينية متنوعة.

وتمكن ضباط مباحث قسم شرطة نقادة من ضبط "الجبلاوي م. ي." (35 عاما - عامل) وبحوزته 23 لفافة متوسطة الحجم تحتوي بداخلها كمية من نبات البانجو وزنت نحو 6 كيلو جرامات قبل ترويجها على عملائه بدائرة المركز، وفرد روسي محلي الصنع للدفاع عن تجارته غير المشروعة.

 

وفي محافظة أسيوط، تمكنت مديرية التموين بالاشتراك مع مباحث التموين من تحرير 51 قضية تموينية متنوعة تضمنت عرض أدوية تأمين صحي محظور تداولها بالصيدليات، وبيع أدوية مستوردة غير مسجلة بوزارة الصحة، وبيع أدوية منتهية الصلاحية ومنتجات بأزيد من الأسعار المقررة، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وبيع مواد غذائية منتهية الصلاحية، وإدارة منشأة بدون ترخيص.

كما تم ضبط 795 من أدوية التأمين الصحي والعينات المجانية المحظور تداولها وأدوية مستوردة ومنتهية الصلاحية وغير مسجلة، و2 كيلو من الأكياس السوداء المحظور تداولها، ومواد غذائية غير صالحة للاستخدام الآدمي، و6 أطنان و67 كيلو من الأقماح القديمة المعبأة داخل 67 جوالا ومملؤة بالحشرات.

كما شن قسم شرطة المرافق حملة لإزالة الإشغالات بالطرق التي تعوق المارة وحركة السيارات وتنفيذ قوانين التنظيم واللوائح والقرارات المنظمة لها، وأسفرت عن تحرير 367 محضرا؛ حيث تم تحرير 24 محضر إشغال طريق و16 محضر إشغال محلات عامة و7 محاضر لإدارة منشأة بدون ترخيص، بالإضافة إلى تحرير 18 محضرا لإزالات إدارية لفرش خضار وإزالة 70 حاجزا حديديا و85 حاجزا أسمنتيا و65 تندة قماش وخشب وصاج، وتحرير 75 محضرا للباعة الجائلين وضبط موازين كهرباء وحوامل حديد ونظارات وكراسي.

وفي شمال سيناء، تمكنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة من ضبط هارب من السجن، وتمت إحالته إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وقال مصدر أمني إنه فيما يتعلق بضبط الهاربين من السجون تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة ثالث العريش من ضبط "عوض الله ح. س." (40 عاما) المقيم في دائرة قسم الشيخ زويد؛ حيث تم ضبطه في إحدى المساكن في حي السلايمة بالعريش، واتضح أنه هارب منذ أحداث ثورة 25 يناير 2011 من سجن وادي النطرون، ومطلوب في قضية اتجار في المواد المخدرة ومحكوم عليه فيها بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات، وتبين قيامه بحمل بطاقة رقم قومي مزورة. وتم إلقاء القبض عليه وتحرر محضر بالواقعة، وأحيل إلى الجهات المعنية للتحقيق.

وأعلن مصدر أمني أنه في مجال إزالة إشغالات المرافق تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 41 مخالفة متنوعة؛ منها 16 مخالفة إزالة إدارية فورية، 5 مخالفات إعلانات تم رفعها، و20 مخالفة أخرى تم رفعها.

وفي مجال ضبط قضايا التموين، تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 3 قضايا تموينية لعدم الإعلان عن الأسعار.

وفي مجال جهود إدارة المرور وجهود مديرية الأمن المستمرة لتفعيل قانون وقواعد المرور وتحقيق الانضباط المروري في الطرق العامة والرئيسية للحد من الحوادث حفاظا على أرواح وأموال المواطنين، أسفرت الحملات المرورية عن ضبط 58 مخالفة مرورية متنوعة أحيل أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية.

وفي مطروح، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية الأمن بالتنسيق مع قوات حرس الحدود من إحباط محاولة تسلل 33 شخصًا، بينهم 3 سوريين وليبي، حال مغادرتهم البلاد بطريقة غير مشروعة إلى الجانب الليبي عبر الدروب الصحراوية غربي السلوم.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح اللواء مختار السنباري، إخطارًا بضبط 33 شخصًا، بينهم 12 من المنيا و5 من الدقهلية و3 من البحيرة و3 من أسيوط و3 من الإسكندرية و2 من سوهاج و1 من دمياط ومواطن ليبي و3 سوريين، وذلك حال مغادرتهم البلاد بطريقة غير مشروعه إلى الجانب الليبي عبر الدروب الصحراوية.

وقامت الأجهزة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

حملات أمنية ومرورية تموينية بعدد المحافظات ضبط الخارجين القانون

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq