الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 07:24 صـ
الصباح العربي

الأخبار

سلطات مطار القاهرة تفتح الصالة الرئاسية استعدادا لمغادرة الرئيس عمر البشير

الصباح العربي

قامت سلطات مطار القاهرة الدولي، منذ قليل، بفتح استراحة الصالة الرئاسية استعدادا لمغادرة الرئيس السوداني عمر البشير، بعد زيارة استغرقت يومين التقى خلالها الرئيس السيسي.

وانتظمت الخدمات الأمنية في الطرق المؤدية من وإلى المطار، كما مشط خبراء المفرقعات محيط الصالة الرئاسية بالكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المعادن استعدادا لمغادرة الرئيس السوداني.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس السوداني عمر البشير، جلسة مباحثات ثنائية، أعقبها اجتماع الدورة الأولى للجنة العليا المشتركة بين مصر والسودان على المستوى الرئاسي بحضور وفدي البلدين.

وعقب انتهاء اجتماع اللجنة العليا المشتركة، وقع الرئيسان على وثيقة الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين، وكذا على المحضر الختامي للدورة الأولى للجنة العليا المشتركة على المستوى الرئاسي، والذي يتضمن ملخصًا للمناقشات التي تمت باجتماعات كبار المسئولين يومي 2 و3 أكتوبر الجاري، ثم الاجتماعات الوزارية القطاعية التي تمت أمس الثلاثاء الموافق 4 أكتوبر الجاري.

كما شهد الرئيسان التوقيع على 15 اتفاقية ومذكرة تفاهم وبرنامج تنفيذي في عدد من المجالات المختلفة.

ومنح الرئيس عبد الفتاح السيسي، الرئيس السوداني عمر حسن البشير، وسام "نجمة الشرف" تقديرًا لمشاركته بالوحدات العسكرية السودانية التي خدمت على جبهة القتال في حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973.

سلطات مطار القاهرة تفتح الصالة الرئاسية استعدادا لمغادرة الرئيس عمر البشير

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq