الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 02:20 صـ
الصباح العربي

محافظات

البيئة: تجميع 28 ألف طن قش أرز بالغربية وكفر الشيخ

الصباح العربي

ذكرت وزارة البيئة أن الإحصائيات بفرع جهاز شئون البيئة بطنطا أوضحت أن نسبة حصاد الأرز بالغربية طبقا لبيان مديريات الزراعة قد بلغت 96%، فيما انتهى موسم الحصاد بمحافظة بكفر الشيخ، كما بلغ إجمالي ما تم تجميعه من قش الأرز داخل المحافظتين حوالي 28 ألف طن وذلك من إجمالي 46 موقعا بمحافظتي الغربية وكفر الشيخ وهي مواقع تجميع قش الأرز التي تعمل ويتم المرور اليومي عليها حتى الآن.

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم الثلاثاء - أنها تقوم بدعم المزارع الصغير وتقديم المستلزمات الكاملة مجانا لتدوير قش الأرز إلى أعلاف تقليدية وأسمدة عضوية، وذلك ضمن إجراءات مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة، حيث تم تدوير 1333 طن سماد عضوي ليصل إجمالي ما تم تدويره من قش أرز بمحافظتي الغربية وكفر الشيخ من السماد العضوي ما يقرب 39 ألف طن قش أرز و4940 طن أعلاف غير تقليدية.

ويقوم باحثو الفرع بحملات مرورية مستمرة للتصدي للقائمين على الحرق والمخالفين للقانون وتحرير محاضر بيئية لمن يثبت عليهم الحرق للمخلفات الزراعية، ويقوم جهاز شئون البيئة باستخدام التقنيات الحديثة في رصد الحرائق باستخدام الأقمار الصناعية، ومتابعة نتيجة الإنذار الليلي واتجاه الرياح طبقا لبيانات هيئة الأرصاد الجوية.

كما نفذ فرع جهاز شئون البيئة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات حملتين؛ لفحص عادم المركبات على الطريق بمحافظة الغربية لعدد 240 سيارة حيث تبين مطابقة 230 سـيارة ومخالفة 10 سيارات، وتم التفتيش على 33 منشأة صناعية صغرى.

وأكدت وزارة البيئة استمرار جهودها في مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة بفرع المنصورة ومتابعة منظومة التعامل مع قش الأرز، حيث اقتربت نسبة الحصاد بالدقهلية من الانتهاء لتصل إلى 99,3%، وتم جمع 1731 طن قش أرز، بالإضافة إلى تحويل 240 طن قش إلى سماد عضوي و112 طنا إلى أعلاف.

وقامت فرق المتابعة اليومية للفرع برصد 19 حالة حرق مخلفات زراعية للفلاحين الذين مازالوا يصرون على مخالفة القانون بالحرق المكشوف للمخلفات الزراعية وتم تحرير محاضر للمخالفين ليصل إجمالي عدد المحاضر التي تم تحريرها للمخالفين بنطاق محافظة الدقهلية حتى تاريخه 1573 محضرًا.

كما تم المرور علي مقلب دكرنس وتبين استقرار المقلب وعدم وجود أي اشتعالات واستمرار تجميع المتولد اليومي من قمامه مدينة دكرنس بمنطقه وسيطه بجوار المقلب ليتم نقلها بسيارات تابعة لمجلس المدينة لنقلها إلى قلابشو.

ونفذ الفرع بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات بالدقهلية حملة لفحص عوادم المركبات على الطريق، حيث تم فحص 116 سيارة تبين عدم مطابقة 7 سيارات منها للاشتراطات البيئية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها

البيئة تجميع 28 ألف طن قش أرز الغربية كفر الشيخ

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq