الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 01:43 صـ
الصباح العربي

الأخبار

بالصور .. ”جلال سعيد” يتفقد أعمال تنفيذ الطريق الدائري الإقليمي

الصباح العربي

قام وزير النقل د.جلال سعيد، يرافقه اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، بتفقد أعمال تنفيذ  الطريق الدائري الإقليمي الذي يدخل ضمن المشروع القومي للطرق، والذي يبدأ من طريق القاهرة بلبيس الصحراوي وحتى طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي بطول 92 كم .

والتقى الوزير، خلال الجولة الشركات المنفذة والعاملين بمواقع العمل بالمشروع ، ووجه بضرورة أن تتم الأعمال كافة وفق قياسات الجودة العالية.

وأكد الوزير على ضرورة العمل بنظام الورديات بالمواقع على مدار اليوم بالكامل وتوفير أطقم التشغيل ودعم المواقع بالمعدات والمواد بما يضمن بما يضمن الاستمرار في رفع معدلات التنفيذ والإنجاز بقطاعات العمل بالطريق.

صرح د.جلال سعيد، أن القوس الشمالي من الطريق الدائري الإقليمي الذي تقوم بتنفيذه وزارة النقل يمثل جزءًا مهمًا من الطريق الذي يربط جميع المحاور الطولية السريعة والرئيسية المتجهة من وإلى إقليم القاهرة الكبرى ويهدف لربط الطرق الرئيسية للمحافظات،  ويسهم في تخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائري الحالي حول القاهرة الكبرى.

وأنه تم تصميم وإنشاء الطريق ليكون بمواصفات الطرق الحرة وعزله عن الكيانات الجانبية.

جدير بالذكر أن مسار الطريق يمر  بعدد 4 محافظات (الشرقية – القليوبية – المنوفية – الجيزة) بدءاً من بلبيس وانتهاءً بتقاطعه مع طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي، ويقع على هذا الشريان المهم 50 كوبري و64 نفقًا أهمها كوبري على النيل عند بنها، والآخر على الرياح الناصري والرياح البحيري عند الخطاطبة، وتقاطع علوي حر عند تقاطعه مع الطريق الزراعي عند بنها.

جلال سعيد يتفقد أعمال تنفيذ الطريق الدائري الإقليمي

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq